اعلان
اعلان

Apple تطلق بطاقات ائتمانية افتراضية بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس

شركة Apple

أطلقت شركة Apple بطاقتها الائتمانية الافتراضية اليوم بعد تعاونها مع بنك غولدمان ساكس على الإضافة الجديدة لهواتف آيفون مما قد يساعد في تنويع مبيعات عملاق التكنولوجيا بعيدا عن الأجهزة.

وأعلنت Apple عن البطاقة في مارس الماضي بهدف اجتذاب مقتني الهاتف آيفون من خلال إصدار بطاقة تضمن لحاملها استرجاع 2% من قيمة المشتريات وعدم دفع أي رسوم عند استخدام خدمة الدفع (Apple pay)، وهي عبارة عن تطبيق لإدارة الأموال، والتركيز على خصوصية البيانات.

وقالت Apple إن عددا محدودا من المستهلكين ممن أبدوا اهتماما بالبطاقة ستصلهم تنبيهات اليوم الثلاثاء تطلب منهم التسجيل للاشتراك.

اقرأ أيضا: خطة العقاري المصري العربي للاستفادة من أصول البنك المهدرة

والبطاقة مصممة للعمل على هواتف آيفون حيث يمكن للمستخدم تسجيل الاشتراك في البطاقة والبدء في استخدامها فورا بعد الحصول على موافقة تطبيق (أبل واليت) ونظام (أبل باي).

وتوفر Apple خيار استخراج بطاقة فعلية مصنوعة من مادة التيتانيوم لكن هذه البطاقة لن تحمل أي أرقام.

ورقم البطاقة سيكون مخزنا على رقاقة آمنة داخل الهاتف وستعمل الرقاقة على ابتكار أرقام افتراضية من أجل الشراء الإلكتروني أو الهاتفي الذي يتطلب أرقاما.

وركزت Apple على الخصوصية قائلة إن معلومات الشراء ستكون مخزنة في هاتف المستخدم وإنه لا يمكنها الاطلاع على المعلومات. ولن يُسمح لغولدمان ساكس باستخدام البيانات لأغراض التسوق حتى إن كان هذا لبيع منتجات البنك الأخرى.

وأشار محللون إلى أن الإيرادات بالنسبة لشركة بحجم Apple، التي حققت مبيعات بقيمة 265.6 مليار دولار في السنة المالية 2018، لن تكون في أهمية الحرص على ارتباط العملاء ارتباطا وثيقا بعلامة Apple التجارية.

وقال بن باجارين أحد المحللين في مؤسسة (كرييتيف ستراتيجيز) البحثية “إذا نجح الأمر فسيكون هذا دافعا جديدا يجعلك تظل مخلصا بشدة لـ Apple وغارقا في بيئة أبل حتى إذا ظهر ما هو أفضل منها”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً