اعلان

أفريكسيم بنك: 2.3 مليار دولار حجم الاستثمارات في مصر

بنك أفريكسيم بنك
كتب : وكالات

أعلن بنك أفريكسيم بنك، عن وصول محفظة استثمارات البنك في مصر إلى 2.3 مليار دولار، في العديد من المشروعات.

وقال إبراهيم سانيا مدير الاستشارات وأسواق المال بالبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، إن البنك يعمل مع الحكومات والقطاع الخاص، ويعتبر جميع الحكومات شركاء مساهمين فيه، إذ تساهم 51 دولة أفريقية في رأس ماله.

وأكد، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أن البنك قدم تمويلات للعديد من البنوك المصرية، فمن إجمالي محفظة والتي تبلغ قيمتها 2,3 مليار دولار؛ تستحوذ البنوك المحلية على نسبة 90 بالمائة، وهذه البنوك تقدم تمويلات للاستثمار في مشروعات متنوعة على رأسها المتعلقة بالطاقة.

اقرأ أيضا: خطة العقاري المصري العربي للاستفادة من أصول البنك المهدرة

وعلى صعيد جهود البنك لدعم الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية، قال مدير الاستشارات وأسواق المال بالبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، إن بنديكت اوراما رئيس البنك الأفريقي لتنمية الصادرات يصطحب العديد من رؤساء مجالس إدارات الشركات المصرية في جولاته الخارجية، حيث يعمل على تعريف قيادات الحكومات الأفريقية بهم، ومن ثم تتم مساعدتهم في تأسيس مشروعات بدول القارة، وبذلك فالبنك كثيرا ما يضطلع بدور الراعي الرسمي للشركات المصرية التي ترغب في القيام باستثمارات في جميع الدول الأفريقية.

وفيما يتعلق بالمأمول من وراء مشروع طريق “القاهرة – كيب تاون” المنتظر تنفيذه ويستهدف تنشيط حركة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، قال سانيا “نتطلع إلى مشروع طريق “القاهرة كيب تاون” ونأمل أن يأخذ هذا المشروع الشكل الذي تحتاجه الدول الأفريقية، ونبدي تفاؤلا كبيرا إزاؤه”.

ويذكر أن البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بانك” هو أهم مؤسسة مالية متعددة الأطراف فى أفريقيا مخصصة لتمويل وتعزيز التجارة داخل أفريقيا وخارجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين