اعلان

طبيبة نفسية بمعهد ناصر: سنتابع دعم مصابي حادث معهد الأورام وأسرهم بعد علاجهم

كشفت طبيبة نفسية -رفضت ذكر اسمها- تتبع الأمانة العامة للصحة النفسية وتقدم الدعم النفسي لمصابي حادث معهد الأورام الذين تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر، أنها تقدم الدعم النفسي للمصابين حيث يختلف التشخيص الطبي وفقًا لكل حالة عن الأخرى.

تقديم الدعم النفسي لمصابي حادث معهد الأورام

وأضافت في حديثها مع "أهل مصر"، أن الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان دفعت بمجموعة من الأطباء النفسيين فور وقوع حادث معهد الأورام، مشيرة إلى أنه يتم استشارة المريض أولا إذا كان يريد المتابعة معه أم لا.

وأضافت أن تقديم الدعم النفسي ليس للمصاب فقط ولكن للأسرة أيضا، ويستمر حتى بعد استقرار حالتهم الصحية وخروجهم من المستشفى ويتم تقديمه في منازلهم، طالما كانت الحالة الصحية تحتاج للدعم النفسي.

اقرأ أيضًا.. أنباء عن استقالة مدير معهد ناصر بعد حادث معهد الأورام الإرهابي

وتابعت أن خطة العلاج النفسي يتم تحديدها بعد معرفة نوع الحادث الذي مر به المريض مسببا أثر نفسي سيء كما حدث مع مصابي حادث معهد الأورام الذين يرفضون التحدث مع أي فرد بسبب حالتهم النفسية كأي فرد يمر بحادث أليم.

حادث معهد الأورام

يذكر أن حادث معهد الأورام الذي وقع مساء أول أمس نتيجة اصطدام سيارة تحمل كمية من المتفجرات بأخرى أمام المعهد مما أسفر عن وفاة 20 بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء و47 مصابا في حادث معهد الأورام بحسب بيانات الصحة.

انفجار معهد الأورام

يذكر أن تحقيقات وزارة الداخلية كشفت عن أن حادث معهد الأورام حدث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً