اعلان

قراءة في صفقات الزمالك.. الأبيض يعود لـ"اللمة الكدابة" على حساب الاحتياجات

كتب : محمد علي

شهد سوق الانتقالات الصيفية، حراكًا كبيرًا من قبل نادي الزمالك، الذي تمكن من إبرام 11 صفقة جديدة في إطار الاستعدادات للموسم المقبل، على الرغم من قوة تشكيلته الحالية التي لم تتأثر إلا بغياب الجناح المهاري محمود عبد المنعم كهربا، ومحمود عبد الرحيم "جنش".

اقرأ أيضًا.. مدرب صن داونز ساخرًا من الأهلي والزمالك: "منتخبنا فاز على مصر بسبب فوزنا عليهم"

وجاءت صفقات الزمالك في الميركاتو كالآتي: محمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمد عواد ومحمد عبدالشافى وكريم بامبو وإسلام جابر والثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم ومصطفى محمد ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وإمام عاشور.

وعلى غير المتوقع، جاء سوق الانتقالات بنادي الزمالك مشتتًا، على عكس الموسم الأخير الذي نظر فيه مسؤولي الفارس الأبيض على احتياجات الفريق، وتكون على إثرها فريق قوي حصد كأس الكونفدرالية الأفريقية وصارع الأهلي على لقب الدوري حتى الجولات الأخيرة.

ورغم احتياجات الفريق الأول بالزمالك الواضحة والمحددة، وهي حارس مرمى بديلًا للمصاب جنش، وجناح قوي بديلًا للراحل محمود كهربا، بالإضافة إلى مهاجم لتعويض إخفاق المغربي خالد بوطيب الذي لم يقدم المستوى المأمول، إلا أن الفارس الأبيض دخل سوق الانتقالات بشكل عشوائي، نتج عنه 11 صفقة.

ومن المتوقع أن يعاني المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، نظرًا لعدم تدخله في اختيار الصفقات الجديدة، التي قد لا تخدم فكره واستراتيجيته في اللعب، وينتج عنها استبعاد عدد كبير من اللاعبين ووضع البعض الآخر على دكة البدلاء.

وبذلك الميركاتو، عاد نادي الزمالك إلى استراتيجيته السابقة في سوق الانتقالات، في أغلب المواسم منذ تولي مرتضى منصور رئاسة النادي، وهو الاهتمام بالعدد على حساب النوعية، ليظهر ضعف بعض المراكز في خلال الموسم على الرغم من كثرة الصفقات الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً