اعلان

"الشرقية للدخان" تتبرع بـ 3 ملايين جنيه لإعادة ترميم القومى للأورام

كتب : أهل مصر

أعلنت الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني"التبرع بمبلغ 3 ملايين جنيه لإعادة ترميم المعهد القومي للأورام بعد الحادث الإرهابى الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح أمس.

وأدانت الشركة فى بيان لها الحادث الإرهابي الذى وقع أمام معهد الأورام وأدمي في قلوب المصريين، مضيفة أن مصر لن ولم تنكسر أبدًا أمام الإرهاب الغاشم الذي أصاب معهد الأورام.

وأعرب مجلس إدارة الشركة عن خالص تعازيه لضحايا الحادث الإرهابي متنميًا سرعة الشفاء للمصابين.

وكانت وزارة الداخلية كشفت نتائج فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وقالت الوزارة إن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وأكدت الداخلية أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات أشارت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه بمعرفة أحد عناصرها، وأنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً