اعلان

تفاصيل قانون التأمينات الجديد.. موعد تطبيقه وأهم مواده

قانون التأمينات والمعاشات الجديد
قانون التأمينات والمعاشات الجديد
كتب :

تفاصيل قانون التأمينات الجديد.. موعد تطبيقه وأهم مواده حيث يترقب الملايين من العاملين وأصحاب المعاشات تنفيذ قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد ؛ حيث إن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد من أهم القوانين التى تهدف إلى تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، ووضع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد لحل المشاكل وفض التشابكات المالية التي بين أموال التأمينات والمعاشات؛ من أجل ردها الحقوق لأصحابها؛ لذا فإن الملايين من العاملين وأصحاب المعاشات يترقبون موعد قانون التأمينات الجديد لبدء تطبيقه؛ أملا في استعادة حقوقهم التي ستتم عبر قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد. قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

اقرأ أيضا: 10 مزايا في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد.. تعرف عليها

بداية قانون التأمينات الجديد

ويبدأ تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد فى أول شهر يناير 2020، باستثناء 4 مواد من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد متعلقة بالتزامات الخزانة العامة لأموال التأمينات والمعاشات، ويسرى تطبيقها من اليوم التالى لتاريخ نشر قانون التأمينات والمعاشات الجديد فى الجريدة الرسمية بعد تصديق رئيس الجمهورية عليه، وتنص هذه المواد على التزام الخزانة بسداد 160,5 مليار جنيه سنويا لهيئة التأمينات، وتنظم كيفية السداد وما يترتب على التأخر فى السداد.

نصوص قانون التأمينات الجديد

وتنص المادة السابعة من مواد الإصدار لـ قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أن "ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من 1/1/2020 فيما عدا المواد 111 و 112 و 113 و 114، فيعمل بها من اليوم التالى لتاريخ نشره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً