اعلان

طرق الإسعافات الأولية لخفض حرارة الأطفال.. تجنبي الخل

طرق الإسعافات الأولية لخفض حرارة الأطفال

أحيانا تقوم الأمهات باستعمال الخل عن طريق الجوارب أو الكمادات عندما يتعرض أطفالهن إلى الإصابة بارتفاع درجات الحراة نتيجة التطعيم أونزلات البرد أو الإصابة بعدوى فيروسية، أو بسبب التهاب حاد في قصبات الهواء، أو التهاب في الأذن، وهم لا يعلمون خطورة ما يقومون بفعله حيث أن الخل من الأشياء الخطيرة جدا على الطفل ويعد من أخطر الطرق المتبعة فى علاج ارتفاع حرارة الأطفال.

ونسبة امتصاص الخل من الجلد إلى الجسم يعادل 11 مرة أكثر في حالة ارتفاع درجة الحرارة، كما أنه لكي يتخلص الجسم من وجود الخل بالجسم، فالكبد من يقوم بالمهمة وبالتالى يعرض الطفل لإتلاف الكبد.

اقرأ أيضا..لتجنب زيادة الوزن فى العيد.. اشربوا الشاى الأخضر

والخل عبارة عن مزيل للترسبات "déclacifiant" ، كما أنه يعرض الطفل إلى الإصابة بالتسمم الكحولي، وباستعمال الخل بالكمادات ووضعها على رأس الطفل وخصوصا لطفل أقل من سنة، يؤدي إلى امتصاصه من طرف اليافوخ الأمامي (الفراغ الذي يكون برأس الطفل) والذي له علاقة وطيدة بالدماغ وبالتالي يمكن إتلاف الخلايا الدماغية خصوصا لحديثي الولادة كما أن الخل يمكن أن يزيد من أعراض الحرارة، نتيجة عدم التدخل السريع بالعلاج السليم لها.

ونقدم طرق الإسعافات الأولية لخفض حرارة الأطفال وهى "استخدام كمادات ماء الصنبور، التى تنخفض عن درجة حرارة جسم الطفل ووضعها على رأسه، فوق ركبتيه، وتحت إبطيه. (لا يجب استخدام ماء مثلج او مجمد لعمل الكمادات) ، كذلك تخفيف الملابس لتجنب العرق،وفى حالة عدم خفض درجة الحرارة يجب الذهاب الى الطبيب فورا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي