اعلان

التفاصيل الكاملة لـ انهيار عقار السيدة زينب.. إصابة 4 أشخاص والمحافظة تشكل لجنة هندسية

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

شهد حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، انهيار عقار خالي من السكان بمنطقة زينهم بشارع الشيخ، أمام محكمة زينهم منذ قليل، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص وعدم وجود وفيات.

اقرأ أيضًا.. ننشر موعد وشروط تحويلات تقليل الاغتراب 2019

انهيار عقار بالسيدة زينب 

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته لرئيس حي السيدة زينب بتشكيل لجنة هندسية لبيان مدى تأثير العقار المنهار على العقارات المجاورة، حيث تبين تأثر العقار المجاور رقم 11 بحدوث ميل بسيط ويضم 5 أسر تم حصرهم، وتم إخلائه كإجراء احترازي من السكان دون المنقولات وعمل شدات وصلبات لتأمين العقار وسلامة المارة، والتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لصرف الإعانات العاجلة اللازمة لسكان العقار الذي تم إخلائه لتوفير احتياجاتهم اليومية لحين إتخاذ القرار النهائي للعقار، كما طالب بضرورة رفع المخالفات الناتجة عن الإنهيار فور إنتهاء النيابة من المعاينة.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تعلن أيام أجازة عيد الأضحى 2019 مدفوعة الأجر

انهيار عقار بالسيدة زينب

وأكد اللواء إبراهيم عوض رئيس جهاز المتابعة بمحافظة القاهرة، أن العقار المنهار بالسيدة زينب خالي من السكان وله قرار نيابة بالإزالة، مضيفًا أن أجهزة محافظة القاهرة على الفور أخلت العقارين المجاورين حفاظًا على أرواح الأهالي ولتأمينهم حتى يتم المعاينة.

واستطرد اللواء إبراهيم عوض، أنه تم إخلاء 5 أسر من عقار و11 أسرة من عقار آخر، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وكانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغاً عن انهيار العقار رقم 21 شارع الشيخ امام محكمة زينهم بحي السيدة زينب، وبإنتقال رئيس الحي تبين إنهيار كامل للعقار وهو مكون من دور أرضي وأربعة طوابق، وأسفر عن إصابة 4 اشخاص من العقار المجاور والمارة ولا توجد ضحايا أو وفيات نتيجة الاخلاء المسبق قبل الانهيار، وقد تم على الفور نقل المصابين إلى مستشفى المقطم لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض