اعلان
اعلان

وصفات علاج تلف الشعر.. حلول كل مشاكل فروة الرأس قبل عيد الأضحى 2019

نقدم في وصفات للشعر حلول كل مشاكل الشعر قبل عيد الأضحى 2019 لتصبحي ملكة بشعرك أمام أصدقائك وأقاربك وعائلتك، فالشعر تاج كل أنثى فاحصلي على شعر ناعم وصحي خالي من القشرة ومحمي من التصف، القشرة تحرجك أمام أقاربك، التقصف يجعل من شعرك يبدو غير صحي، شعرك هايش يعطي مظهرا غير لائق، كل مشاكل الشعر وحلولها وعلاجها الطبيعي مجمعة هنا، من مطبخ بيتك تستطيعي الحصول على أجمل إطلالة للشعر من خلال وصفات للشعر طبيعية وفعالة قبل عيد الأضحى 2019.

وصفات للشعر لا تكفي فقط بل عليك الحفاظ على وجبات صحية ونظام غذائي مليء بالخضار والفواكه لعلاج المشاكل من الداخل كما يفضل استخدام شامبو طبيعي مناسب لنوع الشعر للحفاظ على نظافته.

 وصفات للشعر 

ماسك البيض تغذية الشعر

البيض له مفعول سحري على كافة أنواع الشعر،وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين يعتبر البيض ه مفعول في ترطيب الشعر كم يساهم البيض على التخلص من الدهون الذائدة.

للشعر العادى: تستخدم البيضة كانملة لتنعيم الشعر.

للشعر دهنى: يستخدم بياض البيضة ط.

من الضروري غل الشعر يدا بالماء الفاتر.

ماسك لتطهير فروة الشعر

إن كنت تشعري بحكة في فروة الشعر فقد يكون بسبب عادات غذاية خاطئة، لذا بمعلقتين من كل من زيت الزيتون وعصر الليمون والماء وتدليك الفروة به وتركه لمدة 20 دقيقةثم غسله، حيث يعمل الليمون على التقخلص من قشور البشرة الجافة وزيت الزيتون يعمل على تنعيم فروة الشعر.

وصفات للشعر التالف

التعرض للحرارة والشمس يضر شعرك بشكل مبالغ به لذا عليك بتنفيذ ماسك ليعيد له قوته، فعليك تجربة العسل وزيت الزيتون، حيث يحتوي على نصف كوب من العسل الابيض و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهم معا جيدا ووضعه على الشعر الرطب والنظيف وقومي بتدليك شعرك وفروة الرأس، غسل الشعر بعد هذا ب20 دقيقة.

اقرأ أيضا: لذوات الشعر الحساس.. وصفة طبيعية فعالة لترطيب الشعر وتخليصه من آثار حرارة الجو

وصفات للشعر الخفيف ليصبح اثقل

الشعير والبيض مكونان يعملان على كثافة الشعر وعلاج مشكلة الشعر الخفيف، وذلك بخلط نصف كوب من الشعير مع معقة من أي نوع زيت مفيد مع بيضة، ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بماء فاتر.

شعرك جاف مع وصفات للشعر الجاف ستنتهي المشكلة 

الأفوكادوا للشعر الجاف يعمل على ترطيبه فعند هرسه وتدليك الشعر به مع الحرص على أطرافه، كما يتم تركه لمدة ما بين15 إلى 20 دقيقة، حيث يعتبر الأفوكادو بلسم طبيعيللشعر فيعمل على أن يرطبه.

ان كان شعرك به قشرة فعليك وصفات للشعر بالسكر البني

يمكنك لتخلص من القشرة من خلال 2 ملعة من السكر البني بالإضافة لشامبو الخاص بك ثم قومي بتدلي فروة الرأس بشكل لطيف وخفيف ث يتم غسله جيدا، وان وجدتي اثار للسكر بامكانك سله بالشامبو مجددا.

 علاج مشاكل تساقط الشعر

لوكان شعرك بيقع إليكي الحل مع وصفات للشعر المتساقط

الصبار من المكونات الأساسية في ماسك للشعر المتساقط الذي يأتي بسبب نقص الحديد والتوتر ومشاكل في التغذية، حيث ان جيل الصبار يعتبر حلا لهذه المشكلة لأنه يقوم بعلاج توازن نسبة للحموضة.

نصف معلقة من جل الصبار يتم خلطه مع القليل من عصير الليمون باللإضافة على زيت جوز الهند ثم يوضع على الشعر وتدليكه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.

الحناءء للشعر الأبيض في السن المبكر 

يعتبر الحناء الطبيعية حل مناسب للشعر الأبيض الذي ظهر في وقت مبكر فلا يفضل استخدام الصبغات لما بها من مشاكل صحية وضرر للشعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس