اعلان

بعد توقف 5 سنوات.. المستشفى الجامعي بسوهاج يستأنف إجراء عمليات القسطرة المخية

استأنف المستشفى الجامعي بسوهاج إجراء عمليات القسطرة المخية بعد توقف دام أكثر من ٥ سنوات داخل وحدة القسطرة المخية بقسم جراحة المخ والأعصاب.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار وتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء محافظة سوهاج بصفة خاصة ومحافظات الصعيد بصفة عامة.

وأكد الدكتور عزيز، رئيس الجامعة أن فريقا طبيا بقسم جراحة المخ والأعصاب، تمكن من إجراء قسطرة تشخيصية لثلاث حالات تعاني من نزيف حاد بالمخ وغيبوبة عميقة، حيث تم إجراء التدخلات الجراحية العاجلة لاستعادة الوعي، وبعد تحسن الحالات خضعت للعديد من الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص أسباب النزيف، وعلى رأسها القسطرة التشخيصية لشرايين وأوردة المخ. 

وأوضح الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب البشري أن نتائج القسطرة أسفرت عن تشخيص تمدد شرياني بأحد شرايين المخ ووحمة دموية داخل أنسجة المخ للمريض الثاني، إضافة إلى وجود ورم دموي خبيث بقاع المخ للمريض الثالث، مشيراً إلى أن قسم جراحة المخ والأعصاب يقدم تلك الخدمة الطبية منذ عام ٢٠٠٩م، حيث تم إجراء ما يقرب من عمل ٢١٥ حالة قسطرة تشخيصية، وعلاج أكثر من ٧٠ حالة مرضية.

اقرأ أيضا.. الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة سوهاج أول سبتمبر

وأوضح الدكتور مؤمن المأمون رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن جميع الحالات الآن في حالة وعي كامل وحركة الأطراف طبيعية، ومن المتوقع إجراء القسطرة العلاجية لهؤلاء المرضى في وقت قياسي، موضحاً أن الفريق الطبي ضم كلاً من الدكتور محمد عبدالعال، الدكتور عابدين خير الله، الدكتور وليد أبوزيد ونخبة من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً