اعلان
اعلان

طريقة عمل البيتي فور بالكوب.. حلويات عيد الأضحى 2019

طريقة عمل البيتي فور بالكوب، يربط المصريين كل مناسبة بأكلة خاصة بها فعيد الفطر مرتبط بالكحك والبسكويت وشم النسيم بالبيض الملونه والفسيخ والرنجه وعيد الأضحى بالممبار والكبده واللحوم والفته، ولكن البعض يقوم بعمل بعض الحلوى في عيد الأضحى الذي يبدأ يوم الأحد الموافق 11 أغسطس ويستمر حتى يوم الأربعاء 14 أغسطس وقد حدد رئيس مجلس الوزراء الإجازه الرسمية للعيد لمدة 5 أيام بدءًا من يوم وقفة عرفه.

طريقة عمل البيتي فور بالكوب، من أسهل الوصفات التي يتم عملها، البيتي فور من أنواع الحلويّات التي تقدم مع الشاي أو القهوة، ويمكن تحضيرها بعدة نكهات مثل الشوكولاتة والمكسرات أو بمربى الفاكهة ويمكن إضافة المكسرات لرفع قيمتها الغذائيّة، وحلوى البيتي فور أصلها فرنسي وتعني الفرن الصغير.

 طريقة عمل البيتي فور بالكوب

اقرأ أيضا: طريقة عمل اللحمة بشرائح البصل أشهى أكلات عيد الأضحي 2019

مكونات طريقة عمل البيتي فور بالكوب

كوبان من الطحين. كوب زبدة حيوانية. 

نصف كوب سكر ناعم. بيضة كاملة. 

ملعقة فانيليا.

ملعقة بيكنغ باودر القليل من الملح. 

حشوة البيتي فور نصف كوب من الكريمة. 

نصف كوب قشطة بنكهة الفراولة.

 طريقة عمل البيتي فور بالكوب

طريقة عمل البيتي فور بالكوب

في وعاء كبير ننخل مقدار الطحين، والملح، والبيكنغ باودر، والفانيليا ونحركهم جيداً. نضع البيض في الخلاط ونضيف الزبدة اللينة وتكون بدرجة حرارة الغرفة، ونخلط المكونات جيداً. 

نضيف مقدار السكر ونستمر بالتحريك حتى يذوب كل مقدار السكر.

في وعاء عميق نضع الطحين المنخول ونضيف خليط البيض والسكر والزبدة ونعجنهم جيداً للحصول على عجينة ناعمة وطريّة. نفرد العجينة ونشكّلها حسب الرغبة.

نستعمل صينية لخبز البيتي فور ويفضل أن تكون قصيرة الحافة، ويمكن دهنها بالقليل من الزيت أو وضع ورقة زبدة في الصينيّة. نسخن الفرة لدرجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ندخل الصينية إلى الفرن.

نخبز البيتي فور في الفرن مدة عشر دقائق ويجب أن يكون لون البيتي فور أشقر. نترك البيتي فور يبرد تماماً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل