اعلان
اعلان

العالم يعزي مصر في تفجير معهد الأورام الإرهابي.. السعودية والإمارات والبحرين والكويت يساندون أهالي الشهداء ونتنياهو في شماتة: "قلبي عندكم"

تفجير معهد الأورام الإرهابي
كتب : سها صلاح

أدانت دول عربية وأجنبية، الهجوم الإرهابي الناجم عن انفجار سيارة تحتوي على مواد متفجرة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة، وأدى إلى استشهاد 20 شخصا وإصابة 50 آخرين.

السعودية

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة السعودية واستنكارها للحادث الإرهابي، الذي وقع في محيط منطقة القصر العيني في القاهرة.

اقرأ ايضاً.. ممثلة شهيرة تنجو بأعجوبة من انفجار معهد الأورام (صور صادمة)

حادث انفجار معهد الأورام

الإمارات

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة العمل الإرهابي، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية.

وأعربت الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين بسبب هذا العمل الإجرامي.

فرنسا

قدمت الحكومة الفرنسية تعازيها لمصر بعد وقوع حادث انفجار سيارة تحمل متفجرات أمام معهد الأورام في القاهرة.

اقرأ أيضاً.. الطب الشرعى ينتهى من تسليم جميع جثث ضحايا معهد الأورام لذويهم

حادث تفجير معهد الأورام

فلسطين

دان السفير حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، الاعتداء الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام وسط العاصمة المصرية القاهرة، وأدى إلى استشهاد 20 شخصا وإصابة العشرات.

وقال قنصل عام دولة فلسطين، "إننا نؤكد وقوفنا الدائم إلى جانب جمهورية مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب الجبان، ونحن على ثقة بقدرة مصر الشقيقة على تجاوز هذا الإرهاب الأعمى ونتقدم إلى الشعب المصري الشقيق وأهالي الضحايا بأحر التعازي والمواساة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، ونتمنى لمصر الشقيقة كل التقدم والأمن والازدهار، لتقوم بدورها الطليعي في خدمة قضايا أمتنا المجيدة وفي طليعتها القضية الفلسطينية".

الكويت

وعبرت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة قصر العيني، وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

البحرين

أدانت البحرين بشدة الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من معهد الأورام في القاهرة، مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر، وتضامنها التام معها في حربها ضد الإرهاب.

وجددت البحرين موقفها الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله، مشددة على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل ردع الجماعات الإرهابية وكل من يدعمها ويمولها.

اقرأ ايضاً.. خال أحد ضحايا حادث معهد الأورام بالغربية: الخبر وقع "كالصاعقة" على "ميت حبيب

حادث تفجير معهد الأورام

بريطانيا

أعلن وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط أندرو موريسون عن حزنه العميق لضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام بوسط القاهرة، والذي أودى بحياة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، قائلا: "يحزنني للغاية فقدان الأرواح إثر الحادث المأساوي بالقرب من المعهد القومي للأورام في القاهرة". 

وأكد الوزير البريطاني في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقوف بلاده إلى جوار مصر في حربها ضد الإرهاب الأسود الذي يضرب البلاد منذ رحيل الإخوان عن سدة الحكم، حيث صرح قائلا "تقف المملكة المتحدة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب".

حادث تفجير معهد الأورام

شماتة نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" موجهاً حديثه للمصريين: "نتقدم بأحر التعازي إلى أسر الضحايا الأبرياء ونرسل أمنيات الشفاء العاجل إلى الجرحى، نقف إلى جانب الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب، وقلبي لديكم جميعاً".

الصين

أفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، أن الرئيس الصيني، بعث شي جين بينج، برقية تعزية إلى نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، في ضحايا الحادث الإرهابي الأخير، الذي وقع في منطقة القصر العيني بالقاهرة.

وقال شي في رسالته إنه شعر بالصدمة عندما علم بالهجوم الإرهابي الخطير في العاصمة المصرية، والذي أسفر عن خسائر كبيرة، وأعرب الرئيس شي، نيابة عن الصين حكومة وشعبا، عن تعازيه القلبية العميقة للضحايا والأسر المكلومة، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وشدد الرئيس الصيني على أن بلاده تعارض تماما الإرهاب بجميع أشكاله وتدين بشدة الهجوم الإرهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً