اعلان

التموين: تدشين شركة لإدارة أسواق الجملة والبورصة السلعية خلال 2019

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين التجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين التجارة الداخلية: إنه نظرا لوجود احتياجات مستمرة للبنية الأساسية للتجارة الداخلية سواء مناطق لوجستية وتجارية، أو مراكز تجارية، بما فيها أنشطة سواء أسواق جملة أو عامة وسلاسل توزيع، كان لابد من وجود مكتب استشاري.

وقال الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، ان هذا التعاقد مع شركة صبور يدعم منظومة التجارة في مصر وذلك من خلال تواجد مكتب هندسي يقدم الدعم الفني الهندسي اللازم لجهاز تنمية التجارة الداخلية .

و اكد عشماوى ان حجم المشروعات التي تم ترسيتها خلال الفترة الماضية حتم علي جهاز التجارة ان يكون لة هذا الذراع الاستشاري الهندسي وذلك عقب وصول مشروعات الجهاز الي ١٨ مشروع في ١١ محافظة وبأجمالي استثمارات تصل الي ٥٠ مليار جنيه ، موضحا بان الوزارة تأخذ بمستحدثات العصر من تكنولوچيا ونظم تقنية وخبراء ومقيمين و من أساليب الادارة الحديثة لتعزيز البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية .

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن سعي الجهاز للإنتهاء من إنشاء شركة إدارة أسواق الجملة وكذلك اطلاق البورصة السلعية، بالإضافة إلى طرح 10 فرص اسثمارية بقيمة 40 مليار جنيه وذلك في ” جنوب سيناء والبحر الاحمر والوادي الجديد والاسماعيلية والسويس وأسوان والمنيا واسيوط” خلال العام المالي الجاري 2019/2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً