غدًا انطلاق تقليل الاغتراب 2019 وطريقة التسجيل على بوابة الحكومة المصرية

رانيا خليل

10:58 ص

الخميس 08/أغسطس/2019

حجم الخط A- A+

الآن انطلاق تقليل الاغتراب 2019 وطريقة التسجيل على بوابة الحكومة المصرية حيث صرح وزير التربية والتعليم العالى والبحث العلمى بداية فتح باب التحويل وتقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك عقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية مباشرة، الأمر الذي أدى إلى زيادة بحث أولياء الأمور والطلاب عنه، وخاصة أنه يتم التحويل كل عام بنسبة 10% حددها المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون إلكترونية ولا يوجد تحويل ورقي.
يهدف تقليل الاغتراب إلى التحويل من جامعة خارج النطاق الجغرافى الخاص بالطالب الى جامعة أخر داخل النطاق الجغرافى أوعن التحويل من كلية الى أخرى يجب أن تكون الكلية التى يرغب الطالب فى التحويل اليها تتناسب مع مجموع الطالب فى التنسيق .




غدًا انطلاق تقليل

 تقليل الاغتراب 2019

موعد بدء تقليل الاغتراب 2019 
أعلن مسئولى التعليم عن انطلاق تقليل الاغتراب 2019 غدًا الخميس 8 أغسطس لطلاب المرحلة الأولى والثانية وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية بالأمس، وتساؤل الكثير من الطلاب عن خطوات تقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية حتى يتمكنون من الالتحاق بالكلية التى يرغبون التحويل لها.
اقرأ أيضًا.. نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 على موقع وزارة التربية والتعليم وآخر موعد للتقديم في شهر أغسطس

طريقة تقليل الاغتراب 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية
- تسجيل الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية
https://tansik.egypt.gov.eg/application/

- ادخل رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بالطالب. 
- اختر الجامعة أو الكلية التى ترغب فى الالتحاق بها من قوائم التوزيع الجغرافى.
بدأ تقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وسط تسجيل العديد من طلاب المرحلتين الأولى والثانية راغبى الانتقال من مجموعة  (أ) في الكلية التى تم ترشحهم لها إلى مجموعة  (ب) في نطاقه الجغرافي.

موضوعات متعلقة