اعلان

رئيس جامعة القاهرة لـ"أهل مصر": لا زيادة في رسوم المدينة الجامعية

جامعة القاهرة

بدأت المدن الجامعية بجامعة القاهرة، استقبال الطلاب الراغبين في الإقامة بالمدن، حيث قام الطلاب بسحب ملف التقديم وإرفاق المستندات المطلوبة للتقديم بمكاتب تنسيق المدن، وذلك منذ الأحد الماضي وحتى 30 أغسطس الجاري.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على تخفيف المعاناة عن الطلاب ومد فترة التقديم حتى نستطيع استيعاب جميع مراحل الثانوية العامة والشهادات المعادلة وتقليل الاغتراب وكل طالب تنطبق عليه شروط الإقامة لديه الحق الكامل في التقدم.

وذكر الخشت شروط الإقامة: أن يكون الطالب منتظم بإحدى كليات جامعة القاهرة "مرحلتي الليسانس والبكالوريوس"، وأن يكون مقيم خارج نطاق ال 50 كم من جامعة القاهرة، وأن يكون ناجح بتقدير جيد وفي حالة توفر أماكن يتم تسكين الطلاب الحاصلين علي تقدير مقبول.

كما تضمنت الشروط: ألا يكون وقع عليه إحدى العقوبات من المدينه أو الكلية، وقد تم تجهيز المدن الجامعية بالأثاث وتم عمل الصيانة لكافة المدن على أن نستوعب أربعة عشر ألف طالب وطالبة، هم من خيرة أبناء الوطن.

وأكد الخشت، علي حرص الدولة وجامعة القاهرة على توفير كافة سبل الأمن الاجتماعي للطلاب وذلك بتوفير المكان البديل للطالب مع توفير كافة الأنشطة الطلابية.

وقال الخشت، في تصريحات خاصة ل"أهل مصر"، أنه لن تكون هناك زيادة في رسوم الإقامة بالمدن الجامعية هذا العام في جامعة القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة