اعلان

التموين تنهي استعدادتها لعيد الأضحى.. ضخ كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية في المنافذ.. وإلغاء إجازات المفتشين في المحافظات

وزارة التموين

أنهت وزارة التموين الاستعدادات النهائية لموسم عيد الأضحى المبارك من خلال إحكام الرقابة على جميع الأسواق وضخ كميات كبيرة من السلع الرئيسية في الأسواق، وأعدت الوزارة بالتعاون مع المحافظات شوادر لبيع اللحوم الحية وبلغ عدد الشوادر ٧١ شادرا إضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة، وسجلت أسعار اللحوم البرازيلي ١١٠ حنيهات والسوداني ٩٥ والمجمدة ٦٠ والدواجن سجلت ٣٠ جنيها.، وبالنسبة للخراف الحية في الشوادر سجلت ٦٢ جنيها والمذبوح ٩٥ جنيها.

وأكدت الوزارة، أن كافة فروع المجمعات الاستهلاكية من المقرر أن تعمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك مع توفير كافة السلع الأساسية بها كالسكر والزيت والأرز وغيرها بتخفيضات تصل إلى 20 %

وتوفر وزارة التموين كافة السلع الأساسية من غير اللحوم قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تم طرح 12 ألفا و100 طن سكر معبأ، 257 ألفا و200 كرتونة زيت معبأ، 7 آلاف و515 طن أرز معبأ، و1255 طن مكرونة.

كما سيتم طرح 1275 طن دقيق معبأ، و550 طن فول، و55 ألفا و250 كرتونة مسلى صناعي، و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي، 10 آلاف كرتونة زبدة مستوردة نيوزيلاندي، 23 ألفا و500 كرتونة صلصة، 21 ألف كرتونة عصير عبوات، و9 آلاف كرتونة رقاق جلاش.

وبالنسبة لعمل المخابز، أكدت التموين أنها ستسمح للمخابز بوضع إجازة بحد أقصى يومين خلال أيام العيد في كل منطقة، وذلك بالتنسيق مع المديريات بحيث تكون المخابز عاملة بنسبة ٥٠٪، مؤكداً أن المطاحن تعمل بشكل مستمر ويتم تسليم الحصص في موعده الطبيعي.

وألغت وزارة التموين إجازات المفتشين وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك من أجل السيطرة على السوق وعد التلاعب بالأسعر خاصة اللحوم.

ووجهت الوزارة بحملات تفتيشية مكثفة في أيام العيد في جميع المحافظات، إضافة إلى جهاز حماية المستهلك الذي خصص خطا ساخنا لتلقي الشكاوى من أي تلاعب يحدث.

كما وجه وزير التموين وجه بإغلاق أي محل لا يعمل وفق التراخيص المحددة والشروط المعلنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي