اعلان

بدء تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الصناعية اليوم

أعلنت وزارة التعليم العالى عن بداية التسجيل لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنلوجية التابعة للجامعات التكنلوجية لطلاب الشهادات الفنية "الصناعية"، اعتبارا من اليوم الخميس وحتي يوم السبت 17 أغسطس.

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس غدا الخميس.. ارتفاع في الرطوبة ودرجة الحرارة تصل 38

وذكرت الوزارة أن شروط التقديم لاختبارات القدرات تتضمن: يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- الكليات التكنولوجية) وفقاً للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي.

كما يسمح لطلاب الثانوية الصناعية نظام (3 سنوات) بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي، وسيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

ويشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2019 (حداثة المؤهل)، وأن يكون الطالب حاصل على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.

وأشارت الوزارة إلي أن اجتياز الطالب لهذه الاختبارات لا يعتبر قبولاً نهائياً بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقاً لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الاعلي للجامعات، مؤكده أنه لا يُسمح للطالب الراسب بأداء الاختبارات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً