اعلان
اعلان

عصير الثوم والبصل لعلاج سقوط الشعر فوائد مزهلة في أول يوم استعماله

عصير الثوم والبصل لعلاج سقوط الشعر يكثر بحث السيدات عنها ضمن طرق علاج الشعر من أجل إطالته ومنع تساقطه، خاصة وأن الشعر يعتبر نصف جمال المرأه، لذلك تحرص السيدات كل الحرص علي رعايته، وذلك بإستخدام العديد من الوصفات الطبية والعشبية ، وأيضا بإستخدام الكثير من أنواع الشامبوهات لتغزية الشعر، ومن ثم فإن الثوم والبصل رغم رائحتهم الكريهة، إلا أنهم يلعبون دورا مهما في منع تساقط الشعر، نظرا لما يحتوي فوائد الثوم والبصل كثيرة.

وقد أثبتت دراسات كثيرة أن فوائد الثوم للشعر وكذلك فوائد البصل للشعر لمنع التساقط، وذلك عن وصفة الثوم أوالبصل علي شكل عصير ووضعه فوق فروة الرأس. طريقة تنظيف الشعربعد ماسكات العصير

تساقط الشعر

فوائد الثوم للشعر

- يزيد الثوم من نمو الشعر، وذلك لإحتوائه على كميةٍ عاليةٍ من المعادن الغذائية مثل عنصر الزنك والكبريت والكالثيوم .

- يعمل عصير الثوم علي قتل البكتيريا الضارّة والتي تعمل على تثبيط نمو الشعر. 

- يساعد عصير الثوم على تنقية وتقوية بُصيلات الشعر

- يساعد أيضا علي تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس، بسبب احتوائه على مادة السيلينيوم ، مما يزيد من تغذية الشعر

فوائد البصل للشعر

يحتوي البصل علي العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات؛ مما يساعد على منع تساقطه.

- يساعد على تغذية بصيلات الشعر.

إقرأ أيضا.. جددي نضارة بشرتك مع ماسك النعناع

- يساعد عصير البصل على إستعادة العناصر الغذائية المهمة لفروة الرأس مما يقلل من تقصف الشعر، لأنه يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا- كذلك يقلل البصل من تساقط الشعرويعمل على زيادة كثافته. 

تساقط الشعر

- وكذلك إستعمال عصير البصل بشكل منتظم يعمل علي لمعان الشعر،ومنع ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر.

طريقة تحضير عصير البصل والثوم 

- وضع البصل والثوم في الخلاط وإضافة االقليل من الماء وخلطهم جيدا.

- إضافة كوب من عصير البصل، وكوب من عصير الثوم إلى علبة الشامبو أو البلسم، ورجّ العلبة جيداً، ويتمّ غسل الشعر بهذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

- ويمكن إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.عن طريق وضع رأس بصل وعدد من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي، وتضاف إليها ملعقتان من العسل، وملعقتان من زيت الزيتون، ويطبق الخليط على الشعر مرّة واحدة في الأسبوع، حيث يتمّ تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً، وتغطية الشعر بقبعة بلاستيكيّة من النايلون، وترك الشعر هكذا لمدّة ساعة كاملة على الأقل.

الثوم والبصل لعلاج الشعر

وهذه الخلطة كفيلة بزيادة كثافة الشعر الخفيف، وتقوية وتنمية بصيلات الشعر، ومنع التساقط. للتخلص والتخفيف وانقاص من رائحة البصل والثوم المزعجة، نضيف أي نوع من أنواع الزيوت العطريّة، مثل عطر اللافندر، أو عطر الخزامى، أو الروزماري، أو بالإمكان إضافة بضع قطرات من عصير الليموون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً