اعلان

فرنسا تستقبل 31 إيزيدية برفقة أطفالهن

كتب : وكالات

أعلنت فرنسا، اليوم الخميس، وصول 31 امرأة إيزيدية برفقة أطفالهن إلى مطار تولوز، جنوبي البلاد، على متن رحلة قادمة من أربيل.

31 امرأة إيزيدية

فرنسا

المنظمة الدولية للهجرة

قالت الخارجية الفرنسية في بيان: "تستقبل فرنسا اليوم الخميس 8 أغسطس، 31 امرأة إيزيدية من ضحايا "داعش" برفقة أطفالهن. وقد حطت هذا الصباح، وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، طائرة قادمة من أربيل، في مطار تولوز، بتمويل من الخارجية الفرنسية".

المنظمة الدولية للهجرة

وأضافت الخارجية في البيان أن عملية الاستقبال التي جرت اليوم تأتي "استكمالا للجهود التي قامت بها فرنسا من خلال استقبال 16 عائلة في شهر ديسمبر عام 2018 ، و28 عائلة أخرى في شهر مايو من هذا العام".

وذكرت الخارجية بتعهد الرئيس ماكرون أمام ناديا مراد، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، باستقبال 100 عائلة إيزيدية كانت ضحية لجرائم "داعش".

داعش

الايزيديات

كما أكدت الخارجية الفرنسية في البيان أن السلطات المحلية ستقوم بتوزيع العائلات الإيزيدية في عدة مناطق بفرنسا، حيث ستؤمن لهن الظروف اللازمة للحياة الكريمة من مأوى والأمن والتعليم والعلاج.

السلطات العراقية

تنظيم داعش

داعش

اقرأ أيضا..نتنياهو يضع حجر الأساس لبناء مئات الوحدات الاستيطانية

وكانت فرنسا قد أكدت عزمها، وبالتعاون مع السلطات العراقية، تسهيل استقبال ضحايا العنف الإثني والديني في الشرق الأوسط، بالإضافة لمساعدة هذه الجماعات في العراق من أجل توفير ظروف عيش لائقة لأفرادها هناك، وإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً