اعلان

الطب الشرعي: تجميع أجزاء كبيرة من ملاح وجه الإرهابي قائد سيارة حادث معهد الأورام

كتب :

ذكرت مصادر بمصلحة الطب الشرعى والأدلة الجنائية أن الأجهزة المعنية أوشكت على الانتهاء من تجميع وجه منذ العملية الإرهابية أمام معهد الأورام، حيث تمكنت الأجهزة من تجميع أجزاء كبيرة من أشلاء وملاح وجه الإرهابى قائد السيارة .

وطبقًا للمصادر فإن مصلحة الطب الشرعي قامت بتحليل الـDNA لجميع أجزاء الأشلاء التى تم إحضارها من موقع الحادث الإرهابى لتفريق بين كل جثة بمفردها حيث تم تجميع أشلاء قائد السيارة بعد التأكد من الحمض النووى لها وثبوت انها تخصه فقط، وبدأ فريق من الأطباء بتكوين ملامح الوجه من خلال تحليل الأنسجة ثم رسم صورة توضيحية بتقنية الـ"3D" لشكل الوجه للوصل إلى أقرب صورة له عن طريق الأدلة الجنائية وخبراء البصمات.

اقرأ أيضا: ضحايا حادث معهد الأورام.. مستشفى ناصر لـ"أهل مصر": 8 حالات مستقرة وخروج 12 ونقل 5 أطفال لـ"هرمل"

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فى وقت سابق لها نتائج فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وقالت الوزارة إن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وأكدت الداخلية أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات أشارت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه بمعرفة أحد عناصرها، وأنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي