اعلان
اعلان

سقوط صاروخ باليستي في محافظة الجوف أطلقته "الحوثي" من حجة

كتب : وكالات

أطلقت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مساء الأربعاء، صاروخا باليستيا من محافظة حجة شمالي غربي اليمن، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق في "سوق الربوع"، حيث سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية.

وأوضح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أن مثل هذه المحاولات العبثية "امتداد للعمليات السابقة باستخدام الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث قامت المليشيا الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي من داخل حرم جامعة الإيمان بصنعاء وسقط في محافظة الجوف وسط الأعيان المدنية والتجمعات السكانية".

اقرأ أيضاً: اشتباكات جديدة بين الحرس الرئاسي والمجلس الانتقالي جنوبي اليمن

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المالكي قوله: "تمكنت من رصد واكتشاف هذا الإطلاق في حينه عدة أنظمة متقدمة تتبع لعدد من الأطراف المهتمة بالشأن اليمني، وتهديد هذه المليشيا للأمن الإقليمي والدولي".

اقرأ أيضاً: حزب البعث اليمني يدعو لوقف التصعيد: الاحتراب الأهلي في الجنوب لا يخدم إلا الأعداء

وأكد المالكي استمرار انتهاك المليشيا الحوثية الإرهابية للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باستخدام الأعيان المدنية في عمليات الإطلاق وسقوطها العشوائي على المدنيين الأبرياء وكذلك التجمعات السكانية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض