اعلان

السجل الجنائي لـ عبد الرحمن خالد محمود وشقيقه إبراهيم المتورطين في انفجار معهد الأورام

كتب :

عبد الرحمن خالد محمود أو معتصم، منفذ انفجار معهد الأورام بحسب بيان وزارة الداخلية مساء اليوم، التي كشفت من خلاله عن أعضاء حركة حسم الإرهابية المتورطين في انفجار معهد الأورام الأحد الماضي والذي راح ضجيته 17 شخص من عائلة واحدة، وإصابة آخرون.

السجل الجنائي لـ منفذ انفجار معهد الأورام

عبد الرحمن خالد محمود أو معتصم منفذ انفجار معهد الأورام، تورط في قضية إرهابية عام 2018، والمعروفة إعلاميًا باسم "طلائع حسم"، فضلاً عن إنضمام الإرهابي لحركة حسم الإخوانية لارتكاب أعمال عنف وتخريب تهدد أمن البلاد.

تحريات الداخلية عن منفذ انفجار معهد الأورام 

وأشارت تحريات الداخلية عن منفذ انفجار معهد الأورام، إلى أن شقيق عبد الرحمن خالد محمود أو معتصم والمدعو"إبراهيم خالد محمود ينتمى إلى الجماعة الإرهابية، وينحصر دوره فى تلقى التكليفات من العناصر الإرهابية الهاربة خارج البلاد، التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، وعلى رأسهم الإرهابي "محمد عايش".

بيان الداخلية بشأن حادث انفجار معهد الأورام

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا مفصلًا كشفت فيه تفاصيل وملابسات حادث تفجير محيط معهد الأورام وقالت الوزارة في بيانها: "أسفرت جهود وزارة الداخلية عن كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة ".

وأنه عقب إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ حادث انفجار معهد الأورام تبين أنه منفذ انفجار معهد الأورام عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، واسمه معتصم" الهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 المعروفة بطلائع حركة حسم.

اقرأ أيضا: الداخلية تعلن قائمة أسماء عناصر حركة حسم المنفذة لـ انفجار معهد الأورام

كما توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وصولا لسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث، وتابع البيان أن نتائج الفحص أسفرت أيضا عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية فتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط تلك العناصر حيث تم تحديد كل من : المضبوط حسام عادل أحمد محمد اسمه الحركي معاذ، وهو أحد عناصر الرصد والدعم بحركة حسم الإرهابية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً