‎منار تطلب الخلع: "حمايا جاب لي أمراض جلدية"

شيماء الهوارى

09:53 ص

الجمعة 09/أغسطس/2019

‎منار تطلب الخلع: حمايا جاب لي أمراض جلدية
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

تجلس منار على إحدى مقاعد محكمة الأسرة بزنانيري، يبدو عليها الحزن الشديد وكأنها تحمل أثقالا من الهموم على أكتافها، تنتظر دورها فى الدخول إلى قاضى محكمة الأسرة؛ لقص مأساتها. وباقتراب محررة "أهل مصر" منها، تجاوبت الزوجة، وبدأت فى سرد قصتها.

اقرأ أيضا.. لحظة مقتل فرد أمن بمصنع في السلام بـ"كزلك" على يد سيدة وابنتها (فيديو)


زوجى مسافر
قالت الزوجة فى مستهل حديثها "عندما أنهيت دراستى الجامعية تقدم إلى خطبتى أحد معارفنا، وكان يعمل بإحدى الدول العربية، وحدث قبول بيننا؛ ليتم الزواج بعد خطوبة استمرت ٥ أشهر، وذلك لأنه كان متعجلا على إتمام الزيجة، وتم الاتفاق على أن نعيش مع أهله داخل المنزل، وبالفعل تم ذلك، وبعد الزواج بشهرين سافر زوجى إلى عمله، وبدأت رحلة عذابي مع أهله، حيث اعتبرونى الجارية لهم وخاصة حماي وتحكماته، فكان يفرض عليَّ خدمة المنزل بأكمله، بخلاف بخله الشديد معى ومعاملته السيئة لى. وعندما أقص على زوجى يطلب منى التحمل، وأحيانا ينشأ خلاف بيننا، ويقطع الاتصال بي لمدة أسابيع".

أشعر بالقهر

وتابعت حديثها "ورغم هذا الحر الشديد أجد حماي يتسلل ليلا، ويفتح الشقة بالمفتاح الذى معه، ويقوم بإطفاء المروحة وإغلاق كل مفاتيح الإضاءة؛ خوفا من فاتورة الكهرباء. وعندما أغلق باب الشقة من الداخل يتعدى عليَّ بالسب والإهانة قائلا لى "البيت بيتى، ولو مش عاجباكى العيشة امشين" حتى أصاب جلدى بعض الأمراض نتيجة النوم فى هذا الحر الشديد بدون مروحة، حتى علم أهلى بما أعانيه، وطلبوا الطلاق من زوجى، ولكنه رفض، فذهبت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع، وما زالت الدعوى منظورة أمام القضاء".‎

موضوعات متعلقة