اعلان

حصاد حوادث الأسبوع: استشهاد وإصابة 73 فى حادث معهد الأورام.. العثور على جثتى سائقين مقتولين بالرصاص فى السلام.. ربة منزل تقتل طفلا انتقاما من والده بكرداسة

حادث معهد الأورام

شهدت المحافظات على مدار الأسبوع الجارى العديد من الأحداث والجرائم المأساوية، التي حازت اهتمام الرأي العام، ونرصد أبرزها في السطور التالية:

استشهاد 24 وإصابة 49 فى انفجار سيارة مفخخة أمام معهد الأورام بالسيدة زينب

ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارة ملغومة أمام معهد الأورام بالسيدة زينب إلى 24 متوفى، و49 مصابا، أغلبهم بحالات حرجة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف المنفذين والمخططين للحادث، ونجحت فى تصفية 17 إرهابيا من المتورطين فى الحادث بمحافظة الفيوم ومدينتى الشروق وحلوان بالقاهرة.

اقرأ أيضا.. الدوحة حاضنة الإرهاب.. رحلة الإرهابي أحمد محمد عبد الرحمن مخطط تفجير معهد الأورام من مصر إلى تركيا بعد زوال حكم الإخوان

مقتل شابين أثناء محاولة آخرين سرقتهما بمنطقة السلام

لقى شابان مصرعهما بمنطقة السلام على يد آخرين حاولوا سرقتهما، وتلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا من الأهالي، مفاده العثور على جثتين لشابين مذبوحين، وملقاة جثتاهما في أحد الشوارع بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثتين لكل من "عبد الرحمن.م"، 24 سنة، وشهرته كرشة، سائق توك توك، وصديقه "حمدي.أ"، 22 سنة، مقيمان بدائرة القسم.

وكشفت التحريات الأولية عن قيام مجهولين باستدراجهما بحجة توصيلهما بمركبة التوك توك ملك الأول، وأثناء توقفهما بمنطقة نائية، قام المتهمون بمحاولة سرقة المركبة بالإكراه، ولكن حاول الضحايا الدفاع ومقاومة الجناة، فقاموا بقتلهما ولاذوا بالفرار، وتكثف مباحث القسم جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.

اقرأ أيضا.. لحظة مقتل فرد أمن بمصنع في السلام بـ"كزلك" على يد سيدة وابنتها (فيديو)

طعنته بـ"كزلك".. سيدة وابنتها تذبحان فرد أمن داخل مصنع في السلام

شهدت مدينة السلام واقعة مأساوية عندما أقدمت عاملة وابنتها على ذبح فرد أمن داخل أحد المصانع بالسلام. تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغا من مستشفى السعودى الألمانى، يفيد استقباله "سيد ص."، 37 سنة، فرد أمن بمصنع، وتوفى متأثراً بإصابته بجرح نافذ فى الجانب الأيمن وجرح طعنى بالرقبة من الجهة اليمنى. بالانتقال والفحص تبين أنه حال تواجد المجنى عليه بالمصنع محل عمله، حدثت مشادة كلامية بينه وبين كل من "شيماء ع."، 27 سنة، عاملة بذات المصنع محل عمل المجنى عليه، "رؤيات أ."، 43 سنة، ربة منزل "والدة الأولى".

تطورت المشادة الكلامية إلى مشاجرة تعدت خلالها المتهمة الأولى على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "كزلك" كان بحوزتها، محدثة إصابته المنوه عنها والتى أودت بحياته.

بأي ذنب خطفت.. يخطف ابنة زميله لخلاف بينهما على حراسة أحد العقارات في السيدة زينب

أقدم حارس عقار على خطف ابنة زميله بسبب خلاف بينهما على حراسة أحد العقارات بمنطقة السيدة زينب.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم أحمد سعيد رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب مفاده تلقيه بلاغا من "رجب ب"، 36 سنة، حارس عقار باكتشافه تغيب ابنته "رحمة ر"، 9 سنوات، طالبة ومقيمة بذات العنوان حال تواجدها أمام العقار سكنهما، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بمحل الواقعة أمكن التوصل لمشاهدة للمجني عليها صحبة "إبراهيم ج"، 48 سنة، حارس بذات العقار محل عمل المبلغ، والسابق اتهامه في عدد 4 قضايا آخرها 1168 لسنة 2010م العياط / جيزة "سلاح بدون ترخيص" أمام العقار محل الواقعة في وقت معاصر لغيابها، وتبين أنه وراء ارتكاب الواقعة، وبتكثيف التحريات تم الوصول لمكان احتجاز المتهم للمجني عليها، وبتضييق الخناق عليه قام بإطلاق سراحها بالمنطقة محل سكنها.

مقتل دكتور جامعى بدار السلام

شهدت منطقة دار السلام واقعة مأساوية عندما أقدم لص على قتل دكتور جامعي لسرقته. تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من الأهالي بوجود متوفى داخل شقة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص عثر على جثة موظف بأحد الجامعات وبها عدد كبير من الطعنات، وقام رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط العقار الذى شهد الحادث، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلا بهدف السرقة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

إصابة أمين شرطة بعدة طعنات أثناء ضبط هارب بالسيدة زينب

أصيب أمين شرطة بعدة طعنات، أثناء محاولته ضبط هارب من السجن بميدان السيدة زينب، وتمكنت أجهزة الأمن تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير الأمن من ضبط المتهم.

وأكدت معلومات وتحريات المقدم أحمد سعيد رئيس وحدة مباحث قسم شرطة السيدة زينب، تردد محكوم عليه هارب (مقيم بدائرة القسم سبق اتهامه فى 10 قضايا ومحكوم عليه بالسجن 10سنوات فى جناية "مخدرات") على منطقة ميدان السيدة زينب دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان المشار إليه وحال ضبطه تعدى على أحد أمناء الشرطة من القوة المرافقة باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته محدثاً إصابته، إلا أن القوات تمكنت من السيطرة عليه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه؛ خشية ضبطه والتنفيذ عليه فى الحكم الصادر ضده.

وفاة فتاة متأثرة بإصابتها بعد محاولة انتحار داخل مستشفى الحوامدية

لفظت فتاة في العقد الثاني من عمرها أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها بعدما حاولت الانتحار شنقا داخل منزلها بشارع جسر المنوات بدائرة قسم شرطة الحوامدية.

كانت البداية بتلقي قسم شرطة الحوامدية إشارة من مستشفى الحوامدية العام يفيد باستقبال فتاة في العقد الثاني من عمرها مصابة بجروح بمنطقة الرقبة، ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها، وبالانتقال والفحص وسؤال أهليتها أقروا بأن المتوفاة قامت بمحاولة انتحار بحبل في مروحة غرفتها، وتمكنت أسرتها من إنقاذها ونقلها إلى مستشفى الحوامدية العام، ولقيت مصرعها متأثرة بإصابتها.

ربة منزل تقتل طفل انتقاما من والده بكرداسة

تلقى مركز شرطة كرداسة بلاغا يفيد العثور على جثة طفل بعد اختفائه، فانتقل المقدم إسلام سمير رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة إلى محل الواقعة، وتبين أن المجنى عليه يدعى "أحمد عبد العزيز"، ومن خلال مناظرة الجثة عثر على آثار خنق حول رقبته.

أشارت التحريات إلى تورط ربة منزل فى ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات مع أسرة المجنى عليه، وتمكن رجال المباحث من القبض عليها.

سيدة تقتل ابن شقيقتها فى مشاجرة مع والدته بالعياط

البداية كانت بتلقي قسم شرطة العياط بلاغا يفيد مقتل شاب، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، بمنطقة العياط، انتقل رجال المباحث بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث جنوب الجيزة إلى محل الواقعة، وتبين أن المجني عليه شاب، يبلغ من العمر 21 سنة، تعرض للاعتداء بسكين، مما أسفر عن مفارقته الحياة فى الحال.

وتوصلت التحريات إلى أن خالة الضحية وراء ارتكاب الجريمة، حيث طعنته بسكين، أثناء تدخله لفض مشاجرة نشبت بين والدته وبينها؛ بسبب خلافات عائلية، وتم القبض على المتهمة، وضبط السلاح المستخدم فى الجريمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً