اعلان
اعلان

لو مش بيحبوا الفتة .. استخدامات مختلفة لشرائح اللحمة بدلا من الشوي والطبيخ

يحل عيد الأضحى المبارك وتحتار كثير من السيدات في عمل الوصفات خاصة في حالة عدم تفضيل أبنائها لتناول أكلة الفتة الشهيرة في العيد. كما أن شوي اللحوم معتاد أيضا في ليالي العيد، ولكن هناك صغار وكبار أيضا يفضلون أصناف أخرى. وكي ترضي اذواقهم نقدم طرق مختلفة منها الشاورما اللحمة يمكنك صنع أكثر من طبق بها.

تعتبر شاورما اللحمة من أشهر الوصفات المطلوبة سواء على مائدة الغداء أو حتى في محال الأكلات السريعة والجاهزة، حتى أنها أخذت شُهرة كبيرة بين أصناف السندوتشات "التيكاواي"، وبعد ظهور أصناف مختلفة مثل الشاورما السوري بطعمها الشهي، بات الطلب على هذه الأكلة حتى قدمها مُتخصصي الطهي بوصفات متعددة.

أكلات شاورما اللحمة 

من المعروف تقديم شاورما اللحمة من خلال عيش البرجر، والفينو وأيضا بالعيش السوري، وفي التقرير نعرض لكِ طريقيتين يمكن تقديم شاورما اللحمة من خلالها للأطفال. 

أولا، استخدميها في السمبوسة 

يمكنكِ تقديم شاورما اللحمة مع قطع السمبوسة، حتى أنها حظت بإعجاب كثير من الأشخاص بهذه الطريقة. 

صينية الجلاش بالشاورما 

معروف أن الجلاش بالحم المفروم الأكثر شهرة ولكن جربيه مع شاورما اللحمة مع الجبن، في حال أن احترتي في إختيار وجبات الغداء التي ستقدمينها على مائدتك. 

صينية الجلاش اللحمة والجبنة

احضري لفة الجلاش، مع نصف كيلو لحم مفروم نص فرم ط، وفلفل ألوان "أحمر وأصفر وأخضر".

افرمي البصل وصفيه كي تحصلي على ماء البصل الصافي، مع فص ثوم، وبسطرمة، وجبنة موتزاريلا، وجبن رومي مبشور، سمنة، وبيضة، وكوب لبن، زيتون أسود. مع شوية ملح وفلفل أسود، خل، وبهارات وزعتر.

أولاً قومي بتعصيج اللحمة سواء شرائح أو مفرومة، ثم احضري وعاء وضعيه على النار ليسخن، ثم ضعي قطع الثوم مع اللحمة المتبلة بماء البصل، ثم قلبيه جيدًا.

ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات والزعتر، وشوية خل وقلبي مرة ثانية جيدًا حتى يفقد اللحمة سوائله ويشرب توابل الخلطة.

احضري لفة الجلاش وقومي بوضع نصفها في صينية تيفال، ولو لم تتوافر ادهني صينية لديك ببضع قطرات سمنة ووزعيها جيدًا ثم ضعي الجلاش، وضعي أيضًا السمن بين كل راق وآخر.

جهزي كوب اللبن واخفقي به البيضة جيدًا مع شوية ملح وفلفل أسود. ثم ضعي خلطة اللحمة وكملي باقي طبقاتها، ثم قطعيها بالسكين، وضعي عليها كوب اللبن بالبيض والجبن المبشور.

سخني الفرن جيدًا على درجة 190، وادخلي الصينية الفرن وتابعيها حتى يصبح وجهها ذهبي.

انتظري 10 دقائق بعد استخراجها من الفرن وقومي بتقديمها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً