اعلان

طلاب هندسة حلوان يبتكرون ماكينة CNC لتصنيع أجسام السيارات الفوم

قام مجموعة من طلاب كلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان بتصميم وتنفيذ مشروع تخرج "ماكينة CNC لتصنيع أجسام السيارات الفوم"، في الوقت الذي تسعي فيه الكلية إلى دعم مشروعات التخرج التي تهدف إلى تهيئة مجموعة كبيرة من شباب كلية الهندسة المصريين لتعلم ثقافة تصميم السيارات وإنتاج نموذج بالإمكانيات المتاحة وبكافة الطرق الممكنة.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن جامعة حلوان تولي اهتماما كبيراً بالجانب العملي في دراسه الطلاب الذي يواكب متطلبات سوق العمل، مضيفا أن كلية الهندسة تحتوي على العديد من المشاريع وكذا الطلاب المميزين في المجال الهندسي، إلى جانب اهتمام الكلية بنقل ثقافة تصميم وتصنيع السيارات لطلاب الهندسة من خلال الإمكانات المتاحة في ظل اهتمام الدولة بصناعة السيارات.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي يستعرض "المشروع القومي للياقة البدنية والصحة" للطلاب

وأوضح الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة، أن هذاالمشروع يتناول تصميم وتنفيذ ماكينة تفريز أجسام السيارات في مرحلة إعداد النموذج الأولي بمقياس رسم ١ : ٤. وهذه المرحلة هي مرحلة ضرورية في تحويل الرسم الحاسوبي الثلاثي الأبعاد إلى مجسم حقيقي، ولكن بمقياس رسم مصغر، وتعتبر الماكينة هدفا حقيقيا مطلوبا بشدة في حالة إعداد ورشة لتصنيع نماذج السيارات، وبعد الانتهاء من تصميم وتصنيع الماكينة، سيتم تصنيع نموذج حقيقي من الفوم شديد الكثافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً