"وداعا للنحافة".. وصفات لتسمين الوجه بطرق بسيطة

رنا خاطر

06:21 م

الجمعة 09/أغسطس/2019

وداعا للنحافة..  وصفات لتسمين الوجه بطرق بسيطة
حجم الخط A- A+

يعتبر الوجه الملئ والخدان الممتلئان من سمات الجمال عند السيدات فهم يمنحان البشرة منظرا جذابا وصحيا، لذا يحلم معظم السيدات بإمتلاك خدان ممتلئان، فعندما يكون الوجه نحيف يكون الشكل شاحب وغير جذاب، لذلك تلجأ معظم السيدات إلى مستحضرات التجميل الضارة لتسمين الخدين مما يسبب ضرر كبير لهم، أو اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تسبب مشاكل عديدة ويكون ثمنها باهظ أيضا، لذلك يمكن الإستغناء عن تلك الطرق واللجوء إلى الوصفات الطبيعية الصحية والآمنة التي لا تسبب أي أضرار للبشرة، وفي نفس الوقت تكون غير مكلفة، وهذه الوصفات ستمنح الخدود مظهرا جميلا وجذابا.

وداعا للنحافة..


ويعرض "أهل مصر" بعض الوصفات لجعل خدودك ممتلئة وجذابة بطرق طبيبعية ودون عناء، ولكن تحتاج صبر ومداومة للحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه
1- نبات الألوفيرا: إن نبات الألوفيرا له خصائص طبيعية مذهلة، فهو يقوم بشد البشرة والتخلص من ترهل الخدين، ويساعد في زيادة مرونة الجلد، ويستخلص الجل الموجود هذا النبات، ويدلك به الخدان بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يترك عليهما لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرتين يوميا.

2- العسل: يعتبر العسل مفيد جدا للبشرة، حيث تقوم بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة أخرى صغيرة من معجون البابايا، ثم يوضع الخليط على الخدين، ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

3- التفاح: يحتوي التفاح على فيتامينات مفيدة للبشرة، ومادتي الكولاجين والإيلاستين اللتين تجعلان البشرة تبدو ممتلئة وناعمة، حيث تقطع تفاحة واحدة وتهرس بإستخدام الخلاط، ثم يوضع الخليط على الخدين، ويترك من 50-60 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ يوميا.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه
4- زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الدهون الغير مشبعة التي تحافظ على صحة الجلد ونضارة البشرة، بالإضافة إلى أنه مرطب جيد للبشرة الجافة، فهو يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث يحضر دافئ، ثم يستخدم لعمل مساج على الخدين من 5-10 دقائق مرتين يوميا.

وداعا للنحافة..


اقرأ أيضا.. وصفات علاج تلف الشعر.. حلول كل مشاكل فروة الرأس قبل عيد الأضحى 2019

5- زبدة الشيا: تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E الذي يساعد على شد البشرة، حيث يفرك الخدان بالقليل من زبدة الشيا ويدلكان بحركات تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق، وتترك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء، وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

موضوعات متعلقة