اعلان
اعلان

تظاهرة تندد بممارسات "قسد" والتحالف بقرية شمال شرق محافظة الحسكة

كتب : وكالات

خرج أبناء بلدة تل براك، الواقعة شمال شرقي محافظة الحسكة، في مظاهرة تنديدا بممارسات مسلحي تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي بحق أبناء العشائر العربية في المنطقة الشرقية.

ذكرت وكالة "سبونتيك" الروسية أن العشرات من أبناء بلدة تل براك بريف الحسكة خرجوا بمظاهرة ظهر اليوم الجمعة استمرت لمدة ثلاثة ساعات عند مفرق قريتي ( نص تل - الجسعة )، على طريق عام تل براك - القامشلي، وقطع المتظاهرون الطريق بالإطارات المحروقة والحجارة، وهتفوا بشعارات تندد بالاعتقالات التعسفية بحق المدنيين التي تنفذها ميليشيا "الأسايش" الذراع الأمني لتنظيم "قسد" المدعوم من قوات "التحالف الدولي".

اقرأ أيضاً: عودة نحو 1900 لاجئ سوري إلى بلادهم من الأردن ولبنان

وطالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن المعتقلين، خاصة الدكتور عماد محمد حسناوي الجدوع ابن أحد وجهاء قبيلة الجبور في محافظة الحسكة، والذي اعتقل مع سيارته الخاصة منذ يومين بعد إطلاق الرصاص على سيارته أثناء توجهه من بلدة تل براك إلى مدينة الحسكة مع عائلته عند دوار الإطفاء بمدينة الحسكة حيث تم اقتياده لمكان مجهول.

وتابع سبوتنيك: ضربت قوات تابعة لميليشيا "الأسايش" طوقا أمنيا حول مكان التظاهرة، وطالبت المتظاهرين بالتفرق والعودة إلى منازلهم، واعدين إياهم بتنفيذ مطالبهم.

اقرأ أيضاً: "الأزمة قادمة" سوريا ونهاية التحالف الأمريكي التركي.. هل سيحقق "أردوغان" حلم "تركيا الكبرى" بالمنطقة الآمنة؟

بدوره أوضح محمد حسناوي الجدوع شيخ عشيرة "البوخطاب" أحد عشائر قبيلة الجبور لـ"سبونتيك" أن ابنه الطبيب عماد الجدوع اعتقل بطريقة تعسفية من قبل دورية تابعة لتنظيم "قسد" بمدينة الحسكة بعد إطلاق الرصاص عليه وعلى عائلته، واقتاده مع سيارته إلى جهة مجهولة بعد إنزال زوجته وأبنائه منها، وذلك بسبب مواقفه المعارضة لتصرفات عناصر هذا التنظيم في بلدة تل براك حيث توجد عيادته ومسكنه.

وأكد الجدوع أن أبناء العشائر العربية في محافظة الحسكة جميعهم ضد سياسات تنظيم "قسد" المدعوم من قبل الاحتلال الأمريكي ضد سكان المنطقة ومنها الاعتقالات التعسفية والتجنيد الإجباري للشبان إضافة لفرضها ضرائب باهظة عليهم، باستثناء من هم مستفيدون ماليا من هذا التنظيم.

وكان عناصر تنظيم "قسد" اعتقلوا عشرة شبان ببلدة تل براك بريف الحسكة الشمالي الشرقي شهر يناير الماضي، بعد خروج مظاهرة هتفت للمنتخب الوطني السوري بكرة القدم وللرئيس السوري بشار الأسد.

يشار إلى أن سكان مدن وقرى المنطقة الشرقية من أبناء العشائر العربية خرجوا خلال الأشهر الماضية بالعديد من المظاهرات تنديدا بالاحتلال الأمريكي ومسلحي تنظيم "قسد" الانفصالي التابع له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً