اعلان
اعلان

وقفة عرفات.. كيف استعدت حديقة الحيوان ببني سويف لاحتفالات عيد الأضحى؟

قالت الدكتورة إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوان ببني سويف، اليوم السبت يوم وقفة عرفة، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية داخل الحديقة، لاستقبال احتفالات عيد الأضحى المبارك لعام 2019، لكافة المواطنين والأهالي بشكل كبير بالمحافظة، بدءا من يوم وقفة عرفة. 

استعدادت حديقة الحيوان ببني سويف لعيد الأضحى

يوم وقفة عرفةوأوضحت" رؤوف" أنه تم إجراء يوم وقفة عرفة بعض الأعمال الفنية والجمالية الخاصة للحديقة بالداخل، وخاصة تهذيب الأشجار والنخل الإفرنجى؛ لإضفاء المظاهر الجمالية لكافة المناظر المبهجة داخل الحديقة لكافة المواطنين والأهالى للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري. 

يوم وقفة عرفةوأشارت في حديثها يوم وقفة عرفة إلى وجود نوعية من سلالات الحيوانات الجديدة بالحديقة مثل "المها العربي" وعدد 2 حصان صغير "بونو "، بالإضافة إلى مجموعة من "النسانيس وطائر الكوكتيل، وطائر الأيمو وهو أصغر من النعام، وثعبان الكوبرا"، مشيرة إلى وجود العديد من أنواع السلالات المختلفة داخل الحديقة، مثل الأسود والضباع والتمساح والنسانيس والقرد البابولي والنعام والكباش والماعز الآسيوي والزواحف والطواويس.

استعدادت حديقة الحيوان ببني سويف لعيد الأضحى

يوم وقفة عرفةوأضافت مدير حديقة الحيوان ببني سويف أنه تم يوم وقفة عرفة تنظيف البحيرات وكافة أماكن الحيوانات وكافة الطرق الداخلية بالحديقة، لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، فضلا عن إزالة السور النباتى العازل للرؤية بداخل الحديقة، والاهتمام الكامل بالنظافة.

يوم وقفة عرفة وألمحت إلى أن سعر تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات للفرد فوق الـ5 أعوام، مما ينتج عنه تزايد مستمر بأعداد المواطنين والأهالي بشكل كبير فى التوافد على زيارة الحديقة؛ لرؤية كل الحيوانات الموجودة بأنواعها المختلفة وسلالاتها المتنوعة. 

استعدادت حديقة الحيوان ببني سويف لعيد الأضحى

يوم وقفة عرفةوأشارت إلى وجود بعض التجاوزات التي تحدث من جانب المواطنين أثناء وجودهم داخل حديقة الحيوان، مطالبة بضرورة الحفاظ على نظافة المكان والحفاظ على كافة المرافق والأماكن داخل الحديقة، حتى يستطيعوا الاستمتاع بأوقاتهم.اقرأ أيضا.. استعدادا لعيد الأضحى..إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي بني سويف

استعدادت حديقة الحيوان ببني سويف لعيد الأضحى

يوم وقفة عرفةكما حذرت من وجود بعض المضايقات والمعاكسات التى تحدث من جانب المواطنين والأهالى تجاه بعض الحيوانات بداخل الأقفاص الحديدية، مما ينتج عنه مزيد من" هيجان ونفور الحيوانات وإحداث حالات من الزئير".يوم وقفة عرفةوأكدت أن هناك توافدا لآلاف المواطنين بمحافظة بني سويف على حديقة الحيوان، خلال فترة الاحتفالات بأعياد الفطر والأضحى المباركين، كونها تقع في منتصف المحافظة، والتى أنشئت في عام 1996، وتم افتتاحها في 17 إبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدادين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل