اعلان

محمد ممدوح لـ "أهل مصر": شعرت بالتنمر من الجمهور.. وهذه هي تطورات شخصيتي في "ولاد رزق 2" (حوار)

كتب : دينا دهب

محمد ممدوح أو "تايسون" كما يناديه محبيه، ممثل برع في تقديم أي دور قدم له، تأثر الجمهور وبكى بسببه في شهر رمضان الماضي بسبب دور "طارق" الذي جسده في مسلسل "قابيل"، ولكنه كان مختلفًا تمامًا بشخصية "ضاحي" في مسلسل "ولد الغلابة" الذي قدمه بنفس الموسم الرمضاني. تلقى الكثير من الانتقادات حول نفسه القصير الذي يظهر عندما ينفعل في حديثه بأي مشهد، آجرت "أهل مصر" حوارًا صحفيًا معه ليفتح قلبه لنا ويتحدث عن أمور يحبها وأمور آخرى تزعجه..

لم تشعر بصعوبة تقديم شخصيتين مختلفتين بنفس الوقت في شهر رمضان الماضي؟

بالتأكيد كان صعب، ولكن الشخصيتين مغريتين جدًا وشعرت وكأن الدوران يُنادون عليِ، وعندما جلست مع محمد سامي مخرج "ولد الغلابة" كان متحمس جدًا للشخصية وشرح لي أبعادها وأهميتها وهدفه منها، وكذلك شخصية "طارق" في مسلسل "قابيل"، ولهذا تشجعت أن حتى وإن كان هناك صعوبة أحاول بإجتهادي الفصل بينهما وأوضح الفرق بين هذه الشخصية والشخصية الأخرى، وبصراحة الفرق واضح ليس بمجهودي فقط بل بمجهود الكتَاب وهذا سهل عليِ الأمر.

هذا يعني أنك تحب التحدي؟

بصراحة الصعب ممتع في مهنتنا نوعًا ما، وأنا أحب هذا الأمر كثيرًا وخاصًة إن كان هناك عملان بهذا القدر من الجمال، لأن لو الله وفقك وجعل الاختلاف بين الشخصيتين يظهر يكون هذا بسبب كرم الله الكبير سواء من رأي الجمهور أو من أساتذة كبار نتعلم منهم.

وأي شخصية تراها بين "طارق" و"ضاحي" أصعب؟

شخصية "طارق" كانت أصعب نوعًا ما وذلك لأن فترة تجسيده كانت طويلة جدًا كما أنه كان شخصية مليئه بالضغوطات وأعصابه تعبانة طوال الوقت.

وهل هناك شخصية آثرت على الأخرى؟

في الواقع لا، لأن كل مخرج على قدر من الاحترافية تجعله عندما أدخل موقع التصوير "أدخل في الموود"، فمثلًا عندما أدخل لوكيشن "ولد الغلابة" مع المخرج محمد سامي أجده يتحدث معي بالصعيدي كي أتقمص شخصية "ضاحي"، وهذا يوضح أن المخرجين لهم يد كبيرة في حفاظ الممثل على حالته وعلى مزاجه وقدرته في التركيز والتمكن من أدواته.

مكالمة تلقيتها عقب انتهاء الموسم الرمضاني اسعدتك..

على رأسهم النجم الكبير يحيى الفخراني وزوجته لميس جابر، شعرت وقتها بالسعادة الغارمة وكنت سأبكي بسبب الكلام الذي قاله لي ومكالمته وسام على صدري، فهذا الرجل بالنسبة لي أيقونة، فعندما آراه أحاول دراسة طريقة تمثيله وتفاصيله وأريد أن أتعلم منه كل شيء وحلم عمري أقف أمامه، كما أن الفنانة الرقيقة أنغام أرسلت لي رسالة وسعدت بها، وكذلك ماجد الكدواني وتامر حسني وهناك نجوم أخرين وقفوا في ظهري.

كلامك عن يحيى الفخراني كبير.. بماذا نصحك؟

نصحني بأن أفقد وزني من أجل صحتي وليس من أجل شيء أخر فهو يرى أن تمثيلي جيد، وقال إنه عندما اقترب على سن الأربعين بدأ يهتم بسبب المشاكل الصحية بعد هذا السن وجعل ابنه يفقد وزنه أيضًا.

بمناسبة هذا الكلام.. حدثت مشادات بين مع وضد وزنك الزائد وأنه يؤثر على نفسك.. هل تجد هذا تنمر؟

لا انتبه لموضوع النفس هذا إلا في أواخر شهر رمضان، وأشكر كل شخص دافع عني وتكلم بأسلوب جيد، وبصراحة آرى أنه قد يكون هناك تنمر لأن هناك أشخاص تحدثت بشكل سيء جدًا رغم أن هناك البعض الأخر انتقدني بأدب شديد، ومع ذلك أيضًا لا أعلم إن كان تنمر أم "أفورة" في التعبير، وذلك لأن هناك البعض أيضًا يحبون الاستهانة والتقليل بالأشخاص.

وهل بالفعل هناك مشكلة في تنفسك؟

نعم أني لدي مشكلة في التنفس ولكن الأمر لا يحتاج التبرير بإستمرار وأتحدث عن مشكلتي الصحية، فأنا بالقدرات التي لديِ أحاول معالجة مشكلة التنفس ولكن هي تأخذ وقت طويل جدًا، كما أنني كبرت والمشكلة تتفاقم معي وزاد وزني عن زمان، ولهذا أنا أحاول أن أفقد وزني ولكن من أجلي وليس من أجل أي أحد.

كنت رياضي اليس كذلك؟

نعم كنت رياضي فأنا كنت أمارس الرياضة وأنا في الثامنة من عمري وتوقفت عن الرياضة منذ خمس سنوات لأنني انشغلت كما أنني مصاب برباط صليبي في قدمي.

نعود إلى ولاد رزق.. ما الجديد الذي سنشاهده؟

كل ما استطيع كشفه عن الجزء الثاني من ولاد رزق هو أن ولاد رزق ورؤوف حمزاوي سيتعاون سويًا بعد أن ترك حمزاوي الخدمة في الشرطة.

ما هي الشخصية التي تتمنى تقديمها؟

هناك شخصيات كثيرة أتمنى تقديمها منها شخصية أحدب نوتردام، وكذلك اتمنى تقديم عدد من الشخصيات التاريخية من العصر الاسلامي أو ما قبل العصر الاسلامي أو شخصية من الفتوحات الإسلامية، كما أنني اتمنى تقديم فيلم عن الحروب الفرعونية، وفيلم عن الحرافيش والفتوات والحارة القديمة.

حدثنا عن زوجتك..

زوجتي على راسي، وهي من أهم الأشخاص في حياتي مع أهلي وأخواتي وابنتي بالتأكيد، ووراء كل رجل عظيم امرأة سواء زوجة أو أم، واعتقد أن زوجتي عظيمة فعلًا "ربنا يخليهالي"، ووالدتي أعظم وشقيقاتي البنات عظيمات.

ممثل تتمنى الوقوف أمامه؟

العظيم يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام اتمنى أن اتعلم منهما، واتمنى الوقوف مرة ثانية أمام أكرم حسني، واريد التمثيل مع هشام ماجد وأحمد فهمي وأحمد مكي لأني احبه كثيرًا وأحمد حلمي وهموت واشتغل مع محمد هنيدي.

العظيم يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام اتمنى أن اتعلم منهما، واتمنى الوقوف مرة ثانية أمام أكرم حسني، واريد التمثيل مع هشام ماجد وأحمد فهمي وأحمد مكي لأني احبه كثيرًا وأحمد حلمي وهموت واشتغل مع محمد هنيدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني