اعلان
اعلان

خاف على نفسك.. عقوبات رادعة تنتظر المتحرش في عيد الأضحى تصل لسنتين و50 ألف جنيه

غداً أول أيام عيد الأضحى، وتزداد فيه مشكلة التحرش الجنسي بالفتيات، سواء بالشوارع العامة، أو بوسائل النقل المختلفة كأتوبيسات الهيئة أو مترو الأنفاق عن سابقها في الأيام العادية، وبالرغم من وجود قوانين رادعة لهذه الجريمة، إلا أن الفتيات لم يسلمن منها.

وفي السطور التالية يرصد موقع "أهل مصر" عقوبة المتحرش التي نص عليها قانون العقوبات، حيث تنص المادة 306 مكرر (أ) على أن "يعاقب المتهم فيهل بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

اقرا أيضا: الداخلية تؤمن 6505 ساحات لصلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى الجمهورية

وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

وتنص المادة 306 مكرر (ب): يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه، أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين، والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً