اعلان

ننشر أبرز أماكن قضاء أوقات العيد في سوهاج..منها المتحف القومي وحديقة الزهور (صور)

يستمتع الأهالي بمحافظة سوهاج، فى أيام عيد الأضحى المبارك 2019، بالذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة، لقضاء إجازة العيد وأوقات الفراغ والمرح، حيث يأتي كل مغترب لقضاء العيد بين أسرته ويصحبهم إلى مكان مناسب وملائم لهم يساعد على إدخال البهجة والسعادة.

ورصد موقع وجريدة «أهل مصر» بعض الأماكن الطيبة والجميلة التي تنال شهرة عالية وحسنة يمكن أن يقوم الأهل والأصدقاء بزيارتها والتنزه والتمتع فيها وقضاء إجازة عيد الأضحى بها.

متحف سوهاج القومي

يعتبر متحف سوهاج القومي علامة مضيئة فى تاريخ محافظة سوهاج، حيث كان حلم كل مواطن وتأخر إنجازه كثيرا، وتمكن الرئيس السيسي من إنهاء ما ينقصه وافتتاحه أغسطس 2018.

يذكر أنه وضع حجر الأساس له عام 1989، وتوقف العمل به بعد عدة سنوات لأمور فنية وهندسية وعاد من جديد عام 2006، إلا أنه توقف مرة أخرى بعد ثورة يناير 2011، وتم الانتهاء منه عام 2018، وتبلغ مساحته حوالي 5 آلاف و600 مترًا، حيث يعتبر من أكبر المتاحف في مصر.

يقع على الجانب الشرقي من كورنيش النيل لمحافظة سوهاج ويتكون من بدروم يشمل قاعات لعرض القطع الأثرية ومكاتب إدارية ومكتبة، ودور أرضي يضم 6 قاعات عرض وقاعة لكبار الزوار ومرسى على النيل.

يعرض حوالي 3 آلاف تمثال وقطعة أثرية من أجمل القطع الأثرية الموجودة في مخازن الآثار في المحافظة من أبرزها تمثال الإله "سخمت" إله الحرب عند الفراعنة.

حديقة الزهور وسط النيل

تنعم محافظة سوهاج بجزيرة وسط مياه النيل تنظر إليها وكأنها ساحرة، ألا وهي حديقة أو جزيرة الزهور، وتعتبر حديقة الزهور من أشهر الأماكن الجميلة الموجودة بسوهاج، وتتميز بموقعها الجذاب وسط النيل، وتحتوي الجزيرة على عدة شاليهات وحمامات سباحة وملاعب أطفال وقاعة مؤتمرات وقاعات طعام وأفراح، وهو ما جعلها مقصدا للآلاف من أبناء المحافظة الذين يتوافدون إليها مع عائلاتهم أو أصدقائهم.

المرسى السياحي والفنادق العائمة

يشق نهر النيل محافظة سوهاج إلى شطرين أحدهم على الضفة الغربية والآخر على الضفة الشرقية، مما أتاح له فرصة كبيرة لتنعم بشواطئ نيلية جميلة لمسافة وصلت إلى 125 كيلو متر طولا، حيث يوجد 2 مرسى سياحي بمدينة سوهاج أحدهما بالضفة الشرقية بالنيل والآخر بجزيرة قرامان، بالإضافة إلى المرسى السياحي البلينا جنوب محافظة سوهاج، وهناك العديد من العبارات والأتوبيسات النهرية للتجول بالنيل ونقل الأسر للجزر للاحتفال بالعيد.

أضف إلى ذلك بعض الفنادق العائمة في نيل سوهاج والتي يقبل عليها الكثير من المواطنين الأغنياء والفقراء للاستمتاع بالجو والمنظر الرائع بها، وقضاء الأعياد والمناسبات العامة والخاصة.

نادي التجديف بسوهاج

أحد أشهر الأندية بالمحافظة، يأتي إليه الأهالي من كل فج عميق، ويقع على ضفاف النيل من الناحية الغربية بجوار كوبري سوهاج، ويتمتع بالكثير من الإمكانات والجمال الجذاب والخدمة الطيبة فيه وحسن المعاملة، وبه قاعة أفراح، وقاعة بلياردو وتنس طاولة وغيره من الألعاب الرياضية التي تشجع على الدخول وجذب المواطنين له.

ستاد سوهاج الرياضي

يعتبر ستاد سوهاج الرئيسي أحد أهم المناطق التي يقضي بها المواطنين عيد الأضحى أو أي مناسبة أخرى، ويقع في حي شرق بمدينة ناصر، وهو من أكبر الاستادات في صعيد مصر حيث يضم ملعب كرة قدم بمواصفات قانونية، ويسع لأكثر من 20 ألف مشجع، ويضم حمام سباحة أولمبي بمواصفات قياسية دوليه كما يضم صالة مغطاة لكرة اليد والباسكت والعديد من الألعاب الجماعية الأخرى والفردية، وكما يضم أيضا صالة لألعاب القوى والتأهيل البدني والعلاج الطبيعي وبه مسجد وحديقة كبيرة وصالة أفراح وألعاب أطفال كثيرة ومتنوعة، ويستمتع به كثيرا من يقوم بزيارته بسبب تعدد الخدمات الترفيهية فيه.

يقبل عليه المواطنين كثيرا فى الأعياد لتنوع الألعاب ما بين القطار السريع والعجلة الدوارة والسيارات الكهربائية والخيول والحمير الموجودة أمام باب الاستاد والتى يقبل عليها الجميع للاستمتاع بركوبها وسط فرحة عارمة وسعادة كبيرة.

القرية السياحية بالكوثر

واحة من الجمال بين الصحراء، تقع أعلى الهضبة الشرقية لمدينة سوهاج بحي الكوثر على ارتفاع 310 م فوق سطح البحر، أول طريق سوهاج البحر الأحمر، وتضم 18 شاليها وجناحًا واحدًا، وتحيط بها المسطحات الخضراء وبها استراحة ومسجد وكافتيريا ويتوسطها نافورة وعدد من أحواض الزهور، بالإضافة إلى نادي ترفيهي بمسطحات خضراء وملاعب وهي قرية 3 نجوم، بالإضافة إلى وجود المخيم السياحي ويشمل عددًا من الأماكن الترفيهية والملاعب وحمام سباحة صغير، وهناك أيضا البيت الريفي وكافتيريا أرابيسك أعلى الهضبة.

معبد أبيدوس «سيتي الأول»

معبد أثري مصري قديم، وهو أشهر معابد محافظة سوهاج على الإطلاق، يقع فى قرية العرابة المدفونة بمركز البلينا جنوب سوهاج، والمنطقة تُعتبر واحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر والعالم، وذلك لمركزها الديني والتاريخي في عصور مصر القديمة فهي تحوي مقابر ملوك مصر الأوائل في عهد الأسرتين الأولى والثانية، وبها آثار من الأسرة التاسعة عشرة.

اقرأ أيضا.. رفع درجة الاستعدادات بمياه سوهاج لاستقبال عيد الأضحى

المخيم السياحي بالكوثر

أحد أهم المناطق التى يقضي بها المواطنين الأعياد فى سوهاج وخاصة أنه يتمتع بمساحة كبيرة وشاسعة 30 ألف متر مربع، وتم إنشاؤه بقصد استقبال الوفود السياحية وهو يتمتع بموقع متميز بحي الكوثر، فضلا عن أنه أكبر منتجع سياحي ترفيهي بالمحافظة ويضم أماكن للألعاب والملاهي وأماكن لاستقبال الزوار ومسطحات خضراء وصالات أفراح.

‎‫يذكر أنه أقيم على الطراز المعماري بشكل جذاب يتناسب مع طبيعة المنطقة المقام بها وهو يتبع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بسوهاج، ويقع بحي الكوثر بجوار قرية النساجين ويقوم بتقديم الوجبات الريفية التي تشتهر بها المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب