اعلان

أصغر طفل بين حجاج مكة بـ"ملابس الإحرام"

كتب : سها صلاح

الأطفال في جبل عرفات من أجمل ما يكون وسط تهلايلات الحجيج تجد بعض الاطفال الصغيرة يرتدون ملابس الإحرام، وكان لافتاً للأنظار الطفل عمار السوري الذي أرتدى ملابس الإحارم، وحاول ترديد ما يقولونه في جبل عرفات، وهو يجلس في عرفة الأطفال.

وعرفة عبارة عن سهل منبسط به جبل عرفات المسمى جبل الرحمة الذي يصل طوله إلى 300 متر وبوسطه شاخص طوله 7 أمتار، فيما يحيط بعرفات قوس من الجبال ووتره وادي عرنة.

ويقع على الطريق بين مكة المكرمة والطائف شرقي مكة بنحو 22 كيلومتراً وعلى بعد 10 كيلومترات من مشعر منى و6 كيلومترات من المزدلفة بمساحة تقدر بـ 10.4 كيلومتر مربع.

جبل عرفات الان

جبل عرفات الان مباشر

يوم عرفة

الحج

عيد الأضحى

عدد الحجاج في مكة

ومع غروب شمس يوم عرفة، يبدأ الحجاج بالذهاب إلى مزدلفة ليصلوا بها المغرب والعشاء ويقفوا بها حتى فجر الأحد، العاشر من شهر ذي الحجة، وسبق الصعود إلى عرفة مرور الحجاج على وادي منى لقضاء يوم التروية.

وعقب الانتهاء من المزدلفة يعود الحجاج إلى منى مرة ثانية صباح اليوم العاشر (غداً الأحد) لرمي جمرة العقبة والنحر، ثم الحلق أو التقصير والتوجه إلى مكة لأداء الطواف.

ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة 11 و12 و13 من ذي الحجة لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة الكبرى،ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر