بنك ناصر يصرف 3 مليار و290 مليون جنيه نفقة منذ تأسيسه إلى الآن

ads

محمد سلامة

01:21 ص

الأحد 11/أغسطس/2019

بنك ناصر يصرف 3 مليار و290 مليون جنيه نفقة منذ تأسيسه إلى الآن
حجم الخط A- A+

عقد مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، التابع لبنك ناصر الاجتماعي اجتماعاً برئاسة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، لاعتماد القوائم المالية والإيضاحات المتممة للصندوق للعام المالي المنتهي في 30/6/2019.

وأعلنت والي أنه في ضوء الدور الاجتماعي للبنك في الحفاظ على كيان الأسرة واستقرارها باعتبار أن الأسرة هي وحدة بناء المجتمع قد أوكل للبنك تنفيذ أحكام النفقة الصادر من المحاكم وذلك بموجب القانون رقم 11 لسنة 2004 الخاص بنظام تأمين الأسرة حيث يقوم البنك بأعمال الصرف للمستحقين من أصحاب النفقة وكذا أعمال التحصيل من الأزواج الصادر ضدهم الأحكام.

وتم الحصول على النفقة من البنك في حالة الحصول على حكم قضائي واجب النفاذ واستيفاء الأوراق المطلوبة، و يبدأ الصرف في الشهر التالي لتقديم الأوراق ويتم الصرف للمستحقين دون النظر إلى توريد مبلغ النفقة.

اقرأ أيضا: بتكلفة 12 تريليون ين .. تفاصيل صندوق الاستثمار الثاني لسوفت بنك اليابانية

وصرحت والي أن المؤشرات المالية لأداء أعمال الصندوق أظهرت نمواً ملحوظاً حيث بلغت ميزانية الصندوق 603 مليون جنيه مقابل 466 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 137 مليون جنيه بنسبة تطور 29%.

وأوضحت والي أن صندوق نظام تأمين الأسرة يستهدف في المقام الأول حماية الأسرة بتوفير دخل مناسب يضمن لهم حياة كريمة حيث يتم صرف 59 مليون جنيه شهرياً كـ”نفقة” للمستحقين لعدد 362 ألف مستفيد بأحكام قضائية عددها 223 ألف حكم قضائي.

وأضافت أن إجمالي النفقة المنصرفة منذ تأسيس الصندوق حتى 30/6/2019 بلغت 3 مليار و290 مليون كما بلغ إجمالي الحسابات الاستثمارية مبلغ 407 مليون جنيه مقابل مبلغ 370 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 37 مليون جنيه بنسبة تطور 10% .

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب أن البنك المركزي المصري وافق على فتح حساب موحد لدى جميع البنوك المصرية والهيئة القومية للبريد لقبول التبرعات والهبات والوصايا لصالح الصندوق .

وأشار فاروق أنه تم تقديم مقترح للتعاقد فيما بين الهيئة القومية للبريد وصندوق تأمين الأسرة لإتاحة قيام مديني النفقة بسداد المستحق عليهم لصالح الصندوق من خلال مكاتب البريد المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية .

واستعرض فاروق الإجراءات التي قام بها البنك للتيسير على مستحقي النفقة للحصول علي مستحقاتهم حيث فتح البنك عدة منافذ للصرف منها الصرف من خلال فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرع أو الصرف عن طريق كروت ATM وقد أصدر البنك حوالي 97464 كارت مما يتيح للعملاء الصرف من كافة ماكينات الصراف الآلي.

كما قام البنك بتوقيع بروتوكولات تعاون مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول وهو مشروع يمكن السيدات المستحقات للنفقة من الحصول على نفقاتهن عبر التليفون المحمول والذي من شأنه توفير الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات و طرق الصرف ويتم التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول .

موضوعات متعلقة