اعلان

الداخلية: تجهيز حافلات خاصة لذوي الاحتياجات لتصعيدهم إلى عرفات (فيديو)

كتب : خالد سند

نشر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فيديو عن متابعة التيسيرات والخدمات المقدمة لحجاج القرعة وتجهيز الحافلات الخاصة بذوي الاحتياجات وكبار السن لتصعيدهم إلى عرفات.

وذكرت أن هناك 80 ألف حاج من بينهم 28 ألف حاج من حجاج القرعة يقوم على خدمتهم ضباط من وزارة الداخلية انتشروا داخل المخيمات وخارجها، لمعرفة احتياجات الحجاج وتسجيل العقبات في ذلك اليوم المشهود.

اقرأ ايضاً..الداخلية تزيل التعديات الواقعة على بحيرة المنزلة بنطاق مديريات أمن بورسعيد والدقهلية ودمياط

وقال العقيد دكتور"أيمن رجب"عضو بعثة حج القرعة، أن كل ضابط مسئول عن تسكين الحجاج داخل المخيم ومسئول عن رعاية ووجود البعثة الطبية للقيام بدورها بالكامل، وأضافت العميد نجلاء العدوي، عضو بعثة الحج القرعة يتم تواجدنا باستمرار في مخيمات السيدات لمواجهة أي مشكلة وترافقنا البعثة الطبية وذلك لتقديم الرعاية الكاملة.

بالإضافة إلى لافتات تشير إلى حجاج القرعة استعدادا وتأهب للنفرة حيث هي الخطوة الأصعب حيث يتجمع هذا التجمع البشري في وقت واحد في نهاية اليوم وهو ما استعدت له البعثة جيداً سواء باختيار أماكن المخيمات، بالقرب من الحافلات أو وضع خطة للتحرك مجموعات.

وقال اللواء "عمر لطفي" مساعد وزير الداخلية ورئيس بعثة الحج، تم تصعيد حجاج بيت الله الحرم من مكة إلى مشعر عرفة وتم التصعيد بسهولة ويسر وعقب أذان المغرب يتم التوجه من النفرة إلى مزدلفة وتم تحديد طريق السير وتعين عليه ضباط وأفراد بعلامات إرشادية بمزدلفة، وإلى الآن لا يوجد حالات تعب بين الحجاج، ومن جانبه قال أحد الحجاج أن الأمور تسير بسهولة ويسر والإشادة بجهود البعثة، وتقديم جميع التسهيلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً