اعلان

إجراءات رادعة لشرطة التموين للمخالفين لشروط الذبح

صورة ارشيفية
كتب :

نسقت الإدارة العامة لشرطة التموين مع ضباط إدرة شرطة البيئة والمسطحات والطب البيطري لشن الحملات التفتيشية الموسعة على أصحاب الشوادر الخاصة ببيع وذبح الأضاحي.

قال مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي اللواء أنور سعيد، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، إنه غير مسموح للجزارين وبائعي الاضاحي بإقامة شوادر أو تجمعات الخراف والعجول على الأرصفة ونهر الطريق، دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة في إقامة تلك الشوادر في الأماكن المحددة وفق تعليمات كل محافظة.

وأردف مساعد الوزير أن إجراءات ضرورية يجب الالتزام بها من قبل اصحاب الشوادر حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وهي الحصول على تراخيص اقامة الشوادر وخيم بيع الاضاحي خراف وعجول حية ومذبوحة وتكون بإخطار اقسام الشرطة الواقعة فيها النشاط ترخيص من المحافظة والاحياء والبيئة لضمان عدم المساءلة على ان يلتزم بمحددات التصاريح وينودها من حيث الأماكن والتوقيتات والالتزام بالمحافظة على نظافة محيط الشوادر وعدم اثارة الروائح الكريهة واراقة الدماء خلال ايام الذبح بالعيد.

كما تم التنسيق مع جميع إدارات التموين بالمديريات على كافة أنحاء الجمهورية للبدء في شن حملات مكثفة على مدار الأربع والعشرين ساعة على 884 مجزرا لضبط المخالفين من اصحابها للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة في ادارة المجازر من ناحية وبيعها وذبحها اضاحي ولحوم طازجة مطابقة للمواصفات وذلك تنسيقا مع فريق من اطباء وزارة الصحة والتفتيش البيطري.

وناشد مساعد وزير الداخلية المواطنين سرعة الابلاغ عن الحالات المخالفة من خلال الخط الساخن لشرطة التموين 0227920208 او التوجه للإدارات الفرعية لمباحث التموين بالقاهرة والمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم