اعلان
اعلان

مفتي الجمهورية في خطبة عيد الأضحى: الجندي المصري اكتسب الشجاعة والبسالة من دروس قصة سيدنا إسماعيل

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الجندي المصري اكتسب الشجاعة والبسالة من دروس قصة سيدنا إسماعيل، حيث بثت قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، الكثير من الدروس العظيمة في التضحية والصبر والانقياد والرضا، مشيرا إلى تقدير الدولة لتضحيات رجال الجيش والشرطة البواسل في حماية الوطن، والذين يقبلون على الموت في شجاعة وبسالة.

جاء ذلك في خطبة عيد الأضحى المبارك بـ مسجد "الماسة" في مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار مفتي الديار المصرية، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم، أخبر عن الجنود المصريين بأنهم خير أجناد الأرض، مستدلاً على كلامه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا، فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: "ولم ذلك يا رسول الله ؟ قال: لأنهم في رباط إلى يوم القيامة".

اقرأ أيضا.. شاهد.. السيسي يردد تكبيرات عيد الأضحى في مسجد الماسة

وأضاف الدكتور شوقي علام: "نقدر تضحيات الشعب المصري وثقته في قيادته للعبور بالبلاد للتنمية والإصلاح، مفيداً بأن إدراك الشعب المصري سيقف حائلا أمام الذين يزيفون الحقائق ويروجون للشائعات، والمصريين على قلب رجل واحد، مضيفا أن دعوة الأنبياء واحدة وهي بناء الإنسان والعمران وبناء هذه الأرض بعيدا عن القتل والتدمير.

وأدى صلاة عيد الأضحى إلى جوار الرئيس، كل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، المهندس كامل الوزير وزير النقل، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين وضباط القوات المسلحة والشرطة والشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء