اعلان

الشرطة النرويجية تكثف من تواجدها أمام مسجد أوسلو بعد حادث اطلاق النار

كتب : وكالات

أعلنت الشرطة النرويجية عن تكثيف تواجدها في المساجد في اليوم الأول لعيد الأضحى، مضيفة أن التحقيقات مستمرة وأنها عثرت على جثة امرأة ميتة تقرب المشتبه به في شقته.

العاصمة النرويجية

مساجد النرويج

عيد الأضحى

قالت شرطة أوسلو إنها ستكثف من تواجدها في المساجد اليوم الأحد، وذلك بعد اعتقال شاب نرويجي (20 عامًا) يشتبه بإطلاقه النار داخل مسجد النور الإسلامي في إحدى ضواحي العاصمة.

مسجد النور الإسلامي بالنرويج

اطلاق نار

وأعربت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج عن تعاطفها مع الذين شهدوا الحادثة أو تأثروا بها، وقالت في بيان: "يجب أن يكون من الآمن الذهاب إلى المسجد أو الكنيسة أو أماكن العبادة الأخرى"، مضيفة أنه من السابق لأوانه التكهن بوجود دافع محتمل".

وقال شولد إن الجثة اكتشفت أثناء تفتيش الشرطة للمواقع والعناوين التي على صلة بالمهاجم المشتبه به، وأضاف أنه لم يتم استجواب المشتبه به بعد لأنه يتلقى علاجًا طبيًا، كما أنه لم يتم تعيين محام بعد للدفاع عنه.

وكان الشاب المسلّح قد قصد مسجد النور في بلدة باروم، التي تعد إحدى ضواحي أوسلو، عصر أمس السبت مرتديًا خوذة وسترة واقية من الرصاص وملابس سوداء، وأطلق النار في المسجد الذي لم يكن بداخله سوى ثلاثة أشخاص، تمكن أحدهم من السيطرة عليه، بحسب ما أفاد عرفان مشتاق، مدير المركز الإسلامي ولم يسقط قتلى في إطلاق النار.

اقرأ أيضا..الصين تدعو بريطانيا لعدم التدخل في شؤونها الداخلية

وكان هذا المسجد قد عزز إجراءات الأمن في وقت سابق من العام الحالي بعد الهجوم الذي قام به متطرف أبيض داخل مسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيته أكثر من 50 شخصًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي