اعلان

صلوات وأضاحي وزغاريد وبالونات في الميادين والشوارع.. الاحتفالات تعم الجمهورية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.. والسيسي يهنئ المصريين من "العلمين الجديدة" (فيديو وصور)

احتفالات المصريين بعيد الأضحى
احتفالات المصريين بعيد الأضحى

منذ الساعات الأولى في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لم تهدأ القاهرة والمحافظات المحيطة بها، حيث احتفل المصريون بالعيد بداية بصلاة العيد، ومرورا بالمعايدات من كبار رجال الدولة، وعمت مظاهر الاحتفال والفرحة المصريين في ربوع مصر وشوارعها، في جو تسوده الفرحة والبهجة بكافة المظاهر التي يقوم بها المصريون، ونرصد لكم أبرز ما حدث في الساعات الأولى لهذا اليوم:

السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد الماسة بالعلمين

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، وحضر الصلاة، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة.

قرينة السيسي تهنئ الشعب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصرى بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقالت في تدوينة لها عبر «فيسبوك»: «كل عام وشعب مصر العظيم بخير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يحمل في أيامه المباركة السرور، ويعلي في نفوسنا قيم التراحم والتسامح، أعاده الله علينا وعلى مصرنا باليمن والبركات».

وزير التموين يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسقط رأسه بالشرقية 

في مسقط رأسه بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، أدى اليوم الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صلاة عيد الأضحى المبارك. وتواجد وزير التموين في صلاة عيد الأضحى بمقر الساحة الشعبية بمدينة أبو كبير قبل بدء شعائر صلاة عيد الأضحى، وحرص على استقبال الأهالي وتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى، وقدّم الأهالي التهنئة للوزير، والتقطوا معه صورا تذكارية.

لأول مرة.. حضور مكثف للشرطة النسائية لتوجيه المصلين في ستاد سوهاج 

اقرأ أيضا.. "سلفي الأضحية".. أبرز احتفالات أول أيام عيد الأضحى في البحيرة

وشهدت صلاة عيد الأضحى المبارك في سوهاج، نشاطًا مكثفًا من الشرطة النسائية في إرشاد المواطنين لأداء شعائر الصلاة وتوجيههم أيضا أثناء الخروج بعد الصلاة. وأعرب المصلون وخاصة السيدات عن سعادتهم بذلك، مؤكدين أن تلك تعتبر أول مرة تقوم بها الشرطة النسائية بالمشاركة فى تنظيم صلاة العيد بسوهاج. 

في أول أيام عيد الأضحى.. عيدية وملابس من محافظ المنيا لأطفال مؤسستي البنين والبنات 

في أول أيام عيد الأضحى زار اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مؤسستي البنين والبنات بالمحافظة، ليقدم التهنئة للأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وقدم العيدية وملابس العيد للأطفال.

عيد الأضحى

وأعرب المحافظ عن سعادته بمشاركة الأطفال احتفالات عيد الأضحى، مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كل أشكال الرعاية والدعم لهم، وتوفير سبل الحياة الكريمة.

محافظ الفيوم يزور المرضى والأيتام والمسنين ورجال الأمن لتهنئتهم بعيد الأضحى

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، يرافقه اللواء أشرف موافي سكرتير عام المحافظة المساعد، والعقيد طارق محمد عادل المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، بزيارة المرضى بمستشفى الفيوم العام، وكان في استقباله إيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والدكتور هشام مصطفى القائم بأعمال مدير مديرية الصحة والسكان، والدكتور محمد عبد الله مدير عام المستشفى، حيث تم الاطمئنان على المرضى وتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى 2019، ومنحهم الهدايا العينية، والعيديات، داعياً الله سبحانه أن يكتب لهم الشفاء العاجل.

توافد المواطنين ببني سويف على حديقة الحيوان في أول أيام عيد الأضحى

توافد المواطنون والأهالي بمحافظة بني سويف، منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الأضحى على حديقة الحيوان بالمحافظة، للاحتفال بأعياد عيد الأضحى المبارك لعام 2019. حيث تعتبر حديقة الحيوان لأهالى محافظة بني سويف من أرخص الأماكن والمتنزهات العامة الموجودة بداخل المحافظة، للاحتفال بالأعياد. 

"شلال البالونات".. أبرز مظاهر الفرحة بعد صلاة عيد الأضحى في بورسعيد 

تعددت مظاهر الفرحة، اليوم الأحد، في أول أيام عيد الأضحى المبارك بين المحتفلين من أهالي محافظة بورسعيد؛ وذلك في مدينة بورفؤاد وعلى بُعد أمتار من ساحة المسجد الكبير.

ورصدت "أهل مصر"، إلقاء ما يقرب من 1000 بالونة بما يسمى ب"شلال البالونات"، من أعلى العمارات السكنية، وانطلق الأهالي على البالونات ليأخذوها لأطفالهم ليحتفلوا بأول أيام عيد الأضحى.

وتجاوب الأهالي مع الأغاني والبالونات تعبيراً عن فرحتهم بأول أيام عيد الأضحى المبارك، واتخذ الأهالي صور "سيلفي" مع ذويهم احتفالاً بالعيد.

احتفالا بالعيد.. حفل ألوان ومهرجانات شعبية بشارع الورشة في الفيوم

احتفل شباب مدينة الفيوم، عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الأحد، بالعيد على طريقتهم الخاصة بشارع الورشة بجوار مسجد ناصر، حيث قاموا بإلقاء البالونات والألوان على المصلين وتوزيعها على الأطفال عقب انتهاء الصلاة، ومهرجانات شعبية.

محافظ المنوفية ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى بالاستاد الرياضي بشبين الكوم 

أدى صباح اليوم الأحد، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، واللواء محمد ناجي مدير أمن المنوفية، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وسط جموع المصلين بالاستاد الرياضي بشبين الكوم، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام لمحافظة المنوفية، وأحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

بمشاركة الآلاف.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يؤديان صلاة عيد الأضحى

أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحة الرئيسية باستاد سوهاج الرياضي، بحضور أكثر من ٢٠ ألف مصلي من أبناء وأهالي سوهاج.

الأهالي يصطحبون أبنائهم لأداء صلاة عيد الأضحى بسوهاج

أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك 2019 فى الساحات المخصصة لذلك وكان أبرزها ساحة ستاد سوهاج الرياضي، ولفت الانتباه كثيرًا تواجد الأطفال بصورة مكثفة وقيامهم بحركات بهلوانية غريبة أثناء اللعب مما يجعله يسعدون ويدخلون الفرح على الكبار.

التكبيرات داخل المعديات أبرز احتفالات عيد الأضحى ببورسعيد

رفعت مكبرات الصوت داخل معديات محافظة بورسعيد الواصلة بين ضفتي قناة السويس الشرقية والغربية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

وبدأ المئات من الأهالى التوافد على ساحات الصلاة التي خصصتها مديرية الأوقاف بشتى أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد.

"مسرح العرائس" يُشعل فرحة البورسعيدية بأول أيام عيد الأضحى

تعددت مظاهر الفرحة، اليوم الأحد، في أول أيام عيد الأضحى المبارك بين المحتفلين من أهالي محافظة بورسعيد؛ وذلك في مدينة بورفؤاد وعلى بُعد أمتار من ساحة المسجد الكبير. ورصدت "أهل مصر"، مسرح العرائس الذي يقوده أحد شباب بورسعيد وأشعل فرحة الأهالي بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وسادت حالة من الفرحة والبهجة بين الصغار والكبار.

وأهدى القائمون على مسرح العرائس، الهدايا على الأهالي المتجمعين بالمئات، وعلت أصوات ال"دي جي" بأغاني العيد والمحببة لدى الأطفال، كما ألقى عدد من الشباب ما يقرب من 1000 بالونة بما يسمى ب"شلال البالونات"، من أعلى عمارة سكنية، وانطلق الأهالي على البالونات لأطفالهم على المحتفلين بأول أيام عيد الأضحى.

توافد أهالي أشمون على الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى بالمنوفية

توافد العديد من أهالي أشمون بمحافظة المنوفية منذ قليل، علي الساحات المحددة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، ويبلغ عددها 406 ساحة، وسط فرحة كبيرة من الأهالي والأطفال. 

بعد صلاة عيد الأضحى.. شباب بالدقهلية يرقصون على أغاني المهرجانات

دخل العشرات من الشباب فى مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية في وصلة رقص على أغانى المهرجانات بعد أدائهم صلاة عيد الاضحى. 

كان المئات من أبناء مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية منذ قليل، شعائر صلاة عيد الاضحى بإستاد نادى دكرنس الرياضى 

وذلك وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن الذين قاموا بتمشيط محيط الاستاد للتأكد من عدم تواجد اى مواد متفجرة او مفرقعات. 

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في 214 ساحة بالفيوم

أدى الآلاف من أبناء محافظة الفيوم، صلاة عيد الأضحى المبارك، في ٢١٤ ساحة مخصصة لذلك، على مستوى أحياء ومراكز المحافظة، صباح اليوم الأحد، وشارك محافظ الفيوم ومدير الأمن المواطنين صلاة العيد بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

في أول أيام عيد الأضحى.. الزغاريد تكمل فرحة أهالي المطرية بعقد قران عقب الصلاة

تعالت أصوات "الزغاريد" عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، بين أهالى المطرية بساحة مسجد التوحيد بالقاهرة، معلنة عقد قران أحد الشباب بعد أداء الصلاة، واحتفل الأهالي بالعروسين، وامتلأت ساحة المسجد بالزغاريد، وسادت حالة من الفرحة. 

السيلفي والبالونات.. مظاهر احتفالات "دار السلام" بعيد الأضحى

سادة حالة من الفرح والسرور بين المصريين، عقب أداء صلاة العيد، مباشرة، بين الكبار والصغار في شوارع منطقة دار السلام بالقاهرة، واحتفل كل منهم على طريقته الخاصة، حيث قام بعض الشباب بإطلاق الصواريخ، ولعب الأطفال بالبالونات، والتقطت الفتيات العديد من صور السيلفي.

بعد صلاة عيد الأضحى.. أهالي منطقة فيصل يوزعون البالونات على المصلين

توافد أهالي منطقة فيصل بمحافظة الجيزة على الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث احتشد المصلون لتأدية صلاة العيد بكل سعادة وسرور، والاستماع إلى الخطبة.

وحرص الأهالي على مشاركة أطفالهم للتواجد معهم في الصلاة بصورة كبيرة، وقاموا بالاحتفال على طريقتهم الخاصة في المنطقة، حيث قام بعض الأفراد بتوزيع الحلوى على المصلين، والأرز بلبن والبسكويت، كما قام بعض سكان المنطقة برمي البالونات من الشرفات إلى المصلين لإدخال البهجة والسرور.ش

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً