بعد تنظيف لحوم عيد الأضحى.. إليكِ وصفات من مطبخك لتفتيح اليدين وتعقيمها وإزالة الجلد الميت

منة موسى

12:49 م

الأحد 11/أغسطس/2019

بعد تنظيف لحوم عيد الأضحى.. إليكِ وصفات من مطبخك لتفتيح اليدين وتعقيمها وإزالة الجلد الميت
حجم الخط A- A+


عادةً تواجه أغلب النساء مشاكل أثناء التجهيز لاستقبال العيد من تنظيف المنزل والأغذية التي يحتاجها البيت خلال أيام العيد، ولأن اليدين هي سلاح المرأة الوحيد لإنجاز كافة هذه الأمور المنزلية، باستخدام مواد التنظيف الكيميائية لإزالة الأتربة، والأوساخ، ولذلك فهي تتعرض للإسمرار، والجفاف. وتتعرض للكثير من التغيرات التي تبدو بمظهر غير جمالي ما يسبب ضيق للمرأة، خاصة في حالة استقبال صديقاتها وأقاربها في هذه المناسبة.

وتغيّر لون اليدين يمكن علاجه منزليًا عن طريق المواد المتوفرة في المطبخ، أو عن طريق العلاجات المتوفرة في الصيدليات.

من خلال التقرير نُقدم لكِ سيدتي إقتراحات من مطبخك تساعدك في التغلب على هذه المشكلة.

بعد تنظيف لحوم عيد



أولا الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك والذي يزيل الجلد الميت، و مع ذلك يجب الإنتباه إلى أنه قد يجفف بشرتك لذلك يفضل استخدام مرطب بعد وضع الخليط . 

خلطة الليمون تستخدم هذه الخلطة لتفتيح اليدينّ، وذلك لإحتواء اللّيمون على فيتامين C، الذي يفتّح البشرة، ويحمي خلايا البشرة من أشعّة الشّمس، بعد التّعرّض لها، وطريقته هي:

اعصري الليموم جيدا، حوالي 3 ليمونات. وضعيه في وعاء كبير الحجم نوعًا ما به ماء دافىء، حتى يتم تخفيف العصير.

انقعي اليدين في الماء التي تحتوي على الليمون لمدة 20 دقيقة. اغسلي اليدين بالماء وكرريه كل يوم بعد الاستحمام من 2-3 مرات في الأسبوع، لمدة أسبوعين. ثم ادهنيها بكريم مُرطب. 


ثانيًا يمكنك استخدام الكركم 

أخلطي الكركم مع عصير الليمون ثم ضعي معلقة من الحليب لصنع خلطه لتبيض اليدين. ضعي العجينة علي يديك ثم اغسلي بالماء البارد و ذلك للحصول على نتائج ملموسة.

البطاطس 

قطعي البطاطس وافركيها وضعيها على المناطق المتضررة و تركها حتى تجف ثم بعد ذلك اغسليها، مع التكرار كل يوم. 

الصبار

أما الصبار فهو علاج طبيعي يساعد على التخلص من حروق الشمس. ضعي قطعة مباشرة منه علي الجلد لتخفيف الحروق. يمكنك استخدام جيل الصبار مع ماء الورد في نفس الوقت.

موضوعات متعلقة