تبدأ بـ3 جنيهات.. أرخص أماكن التنزه في أجازة عيد الأضحى المبارك

مي طارق

02:40 م

الأحد 11/أغسطس/2019

تبدأ بـ3 جنيهات.. أرخص أماكن التنزه في أجازة عيد الأضحى المبارك
احتفالات عيد الأضحى
حجم الخط A- A+

على الرغم من انتشار أماكن التنزه بالقاهرة الكبرى، والتي تمتلئ بالعشرات بل المئات من تلك الأماكن، والتي تشهد إقبالا كثيفا في الأعياد والمناسبات، يهتم عدد كبير من المواطنين بمعرفة أرخص الأماكن الموجودة في أنحاء القاهرة، بحيث يستطيعون الذهاب إليها بصحبة الأسرة، باعتبارها أقل تكلفة، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، من أجل التمتع بأيام عيد الأضحى المبارك.

حيث يوجد هنالك الكثير من الأماكن ، "أهل مصر" يستعرض أرخص أماكن التنزه في عيد الأضحى المبارك، والتي تستطيع الأسرة قضاء أفضل الأوقات بها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال، ونرصدها على النحو التالي:

-حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أكبر الحدائق الموجودة في مصر، فرغم زحام العيد، لا يشعر رواد الحديقة بالزحام عند شراء تذاكر الدخول، ويوجد بها كافيهات وملاهي للأطفال، وهي ممتلئة بالأشجار والزهور، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للكبار و10 للأطفال.

حديقة الحيوان بالجيزة

يذهب العديد من المواطنين إلى حديقة الحيوان بالجيزة خاصة في الأعياد والمناسبات وذلك لأنها تعتبر من أحب الفسح والخروجات إلى الأطفال، لكي يشاهدوا الحيوانات التي يحبونها ثم يتجولوا في الحديقة باستخدام قطار الحديقة، وكذلك ليستمتعوا بالألعاب والملاهي وسينما الأطفال والرسم على الوجه، وتبلغ رسوم دخول حديقة الحيوان طوال أيام عيد الفطر المبارك 5 جنيهات فقط للبالغين، بينما يكون الدخول مجانيا لمن يقل عمره عن 5 سنوات.

-جزيرة المعادى

جزيرة المعادي إحدى حدائق القوات المسلحة المصرية، ويصل سعر تذكرة الدخول بها إلى 10 جنيهات للمدنيين، وتتوسط أجمل المناطق على كورنيش النيل أمام المحكمة الدستورية العليا، ويوجد بها العديد من الأنشطة بداخلها، مثل ركوب الدراجات والتمشية بين الجسور الخشبية التى تربط أجزاءها، بجانب وجود بعض المطاعم والكافتيريات التي تناسب أسعارها كافة طبقات المجتمع.

-حديقة الأورمان

تشتهر بمعارض الزهور والنباتات بخلاف البحيرات الصغيرة الموجودة داخلها والكبارى، التى طالما تألق نجوم السينما فى تصوير الأفلام الرومانسية بها، وسعر تذكرتها 3 جنيهات وخصصت الحديقة ركنا للعب الأطفال.

اقرأ أيضا..بنك ناصر يصرف 3 مليار و290 مليون جنيه نفقة منذ تأسيسه إلى الآن

- حديقة الأسماك

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الأسماك 2 جنيه، وتعد من أجمل الحدائق، حيث تشعر داخل حديقة الأسماك بأنك انتقلت إلى قاع البحر، كما أن جمال الحديقة ليس فقط فى التصميم الرائع لها، بل فى استخدام مواد البناء من الطين الأسوانى الذى يمنح الحديقة جوا ربيعيا طوال العام، وفى السنوات الأخيرة بدأت بعض الفرق الموسيقية استغلال جمال الحديقة وموقعها المميز بإقامة حفلاتها بين أجوائها الخلابة.

-القناطر الخيرية

يزورها الآلاف من المصريين فى الأعياد بصفة عامة، وتوجد فى محافظة القليوبية، وتوجد بها العديد من الحدائق العامة المجانية، ومساحات واسعة للعب بالدراجات، كما تضمّ متحفى الطفل والرى، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من المطاعم والأماكن التى تقدم الوجبات والأطعمة الريفية التقليدية وسعرها 5 جنيهات، بالإضافة لرحلات نيلية بـ 15 جنيها للفرد.


- برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من الأماكن المميزة للخروج في القاهرة، ويتيح للزائرين فرصة الاستمتاع بمشهد سماوي للقاهرة، ومتابعة احتفال المصريين بالعيد وأجوائه من زاوية مميزة، كما توجد مشروبات وعصائر توفرها الكافيهات المتواجدة بالبرج، وسعر تذكرة صعود البرج 25 جنيها للمصريين، والأطفال أقل من 6 سنوات مجانا.

- ساقية الصاوي

من أشهر الأماكن الثقافية الترفيهية فى مصر، وتقدم فقرات فنية وثقافية وحفلات موسيقية بجانب الندوات وورش العمل، كما تطل على النيل مباشرة، ما يعني مزيدا من الترفيه والاستمتاع، وتتفاوت أسعار دخولها على حسب العروض والحفلات المقدمة.

موضوعات متعلقة