اعلان

"فرحة الأضحية".. القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي في أجواء من الفرح والبهجة (فيديو وصور)

القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي

وسط جو من الفرح والبهجة داخل مركز الوقف بمحافظة قنا، في أول أيام عيد الأضحى المبارك توافد الأهالي على المجازر لذبح الأضاحي فرحة بالعيد، ويكثر هذا العام الذبح داخل المجازر بمحافظة قنا، لاعتقاد الأهالي أن المجزر أكثر نظافة ويسهل على المواطنين عملية الذبح.

القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي 

وأوضح الدكتور أحمد عبدالظاهر، طبيب بإدارة الوقف البيطرية، ومدير مجزر الوقف، أنه يتم فتح المجزر لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام العيد من الساعة السابعة صباحاً.

القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي 

وعند دخول أي أضحية بالمجزر يتم الكشف عليها قبل دخولها المجزر، ثم يتم ذبحها داخل عنبر الذبح من خلال الجزار الذي يصطحبه صاحب الأضحية، كما يتم سلخها من قبل عمال السلخ داخل المجزر، ثم يتم تقطيعها على الأعمدة الخاصة بالمجزر، وبعد ذلك يتم الكشف على كافة اللحوم بالأضحية والكبد والكلية من قبل الطبيب البيطري، للتأكد من عدم إصابتها بأي أمراض أو فيروسات. 

اقرأ أيضا.. الآلاف يتوافدون على ساحة المراشدة بمركز الوقف لأداء صلاة عيد الأضحى بقنا

القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي 

وأضاف عز الدين أحمد عبدالظاهر، مدرس فيزياء، وأحد المواطنين القادمين على المجزر لذبح الأضحية، أن ذبح الأضحية تمثل الفرحة الكبرى له ولأطفاله حيث يسعدون كثيرا بذبح الأضحية ويتصورون معها فرحين بها، لذلك بعد صلاة العيد يذهب إلى المجزر مصطحباً أطفاله معه لذبح الأضحية، كما أنه ذكر أن الذبح داخل المجزر أكثر سهولة من المنزل وأكثر نظافة، بالإضافة إلى ذلك يتم الكشف بالمجان على الأضحية للتأكد من سلامتها قبل توزيعها، وذكر أنه معتاد على ذبح الأضحية في أول أيام العيد ويستمر في توزيعها حتى ثان أيام العيد.

القناوية يتوافدون على المجازر لذبح الأضاحي 

وكثيراً من القادمين على المجازر لذبح الأضحية أكدوا ما قاله "عزالدين" بأن الأضحية تمثل لهم الفرحة الكبرى بعيد الأضحى المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي