اعلان

لإنقاذ طفل من الموت...إجراء أول عملية قسطرة قلبية دقيقة بالتأمين الصحي ببورسعيد

أجراء أول قسطرة قلبية دقيقة لطفل بالتأمين الصحي الشامل

نجح أطباء وحدة القلب بمستشفى أطفال النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، بإجراء جراحة دقيقة لطفل يبلغ من العمر 72 ساعة .

إجراء أول قسطرة قلبية دقيقة لطفل بالتأمين الصحي الشامل

تبين وجود خطر على حياة الطفل بعد ثلاث أيام من ولادته، وأثناء تواجده بحضانة مستشفى الحياة " بورفؤاد" تم تجهيزه على أعلى مستوى وتم نقله بسيارة إسعاف خاصة وذلك لإجراء الجراحة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .

استقبل الحالة فريق من كبار الأطباء بوحدة القلب بمستشفى النصر للأطفال، وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية التي توفرها منظومة التأمين الصحي الشامل والتي توفر غطاء صحي آمن للمواطنين، تم إجراء العملية الجراحية الدقيقة بنجاح .

إجراء أول قسطرة قلبية دقيقة لطفل بالتأمين الصحي الشامل

وقدم أهل الطفل تميم أحمد جمال الشكر للدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد والقائمين على منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة على إنقاذ حياة طفلهم بإجراءات غير مُعقدة مكنتهم من الحصول على الخدمة بشكل راقي .

يذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعمل في محافظة بورسعيد بشكل تجريبي لمدة 60 يوماً، إلا أنها تمكنت من إجراء أكثر من ١٥٠٠ عملية بينهم عمليات دقيقة تشهدها بورسعيد لأول مرة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل