في العيد.. إزاي تحافظي على لحوم الأضحية في تلاجتك

ads

شيماء الهوارى

10:57 م

الأحد 11/أغسطس/2019

في العيد.. إزاي تحافظي على لحوم الأضحية في تلاجتك
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

كل بيت مصري في أيام عيد الأضحى، يقوم بشراء كميات من اللحوم، أو الأضحية فى العيد، ويشغل تفكير كل ست بيت، حفظ اللحوم بطريقة صحيحة فهو أمر مهم تبحث عنه كل أم، إن الكثيرات من ربات البيوت لا يعرفن أن الأشياء والنصائح بالنسبة لحفظ اللحوم بعد الذبح، أو عند تخزينها حتى الطهي، لذلك نقدم لك كيفية حفظ اللحوم بطريقة صحية.

إذا كانت الكمية كبيرة بعد الذبح مباشرة فاحرصى على عدم تخزينها مباشرة، واتركيها خارج الثلاجة لمدة لا تقل على الساعتين، بعد مرور تلك المدة عليكِ تجزئة اللحمة بحسب نوعها من لحم للطبيخ، أو للشواء، وغيرها.

اغسلي اللحمة جيدًا واتركيها في مصفى حتى تخلو من المياه تمامًا، جهزي الأكياس البيضاء وتجنبي استخدام الأطباق الفوم أو الفويل، والتى تتفاعل مع الأطعمة إذا طالت فترة التخزين، إذا كنت ستخزنيها للطبخ فقطعيها بحسب حاجتك ووزعيها في الأكياس.

يمكنك وضع نصف ليمونة مع قطع اللحوم غير المجزأة لقطع صغيرة، وهى الخطوة التى تساعد على إطالة مدة الاحتفاظ باللحوم في ثلاجتك، رصي الأكياس بشكل منتظم، وافصلي بين الكيس والآخر بكيس فارغ حتى تتمكني من الفصل بينها، وسهولة السحب عن الاستخدام.

تأكدي من ضبط درجة حرارة ثلاجتك، أو الفريزر على درجة برودة متوسطة إذا ما كنتِ ستقومين بالتخزين لفترة طويلة، أما للفترات القصيرة التي تصل كحد أصلي 3 أيام فيمكنك وضعها على الرف في درجة برودة 2 درجة مئوية.

موضوعات متعلقة