اعلان

أهالي بني سويف ممنوعون من السينما في عيد الأضحى (صور)

سينما النصر في بني سويف

يشكو أهالي محافظة بني سويف، خلال الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك 2019، من عدم وجود أى من دور السينما داخل المحافظة، أو وجود أماكن مخصصة لعرض الأفلام السينمائية المختلفة، مثل بقية المحافظات المصرية.

سينما النصر في بني سويف 

ويرى الكثير من المثقفين أنه منذ إغلاق سينما النصر، وما نتج عنه انقطاع أهم روافد الحياة الثقافية والأدبية داخل المحافظة، حيث كانت أحد أهم وسائل التثقيف والترفيه للشباب فى بداية الثمانينات وطوال التسعينيات قبل ظهور الدش والقنوات الفضائية، وظهور الكثير من حالات العنف والبلطجة بسبب الفراغ القاتل للشباب. 

سينما النصر في بني سويف 

وأكدوا على أن دور السينما هى بمثابة وسيلة اتصال جماهيري تحقق الرفاهية والاستمتاع لدى المشاهدين، كما تعد وسيلة لتفريغ الطاقات والهروب من ضغوطات الحياة اليومية، ووسيلة للمشاهدة الجماعية سواء العائلية او جماعات الأصدقاء مما يحقق الترويج والاستماع الجماعي.

سينما النصر في بني سويف 

وفي السياق ذاته، غياب دور السينما في عيد الأضحى المبارك، يؤدي إلى غياب إحدى وسائل الترويح والتنفيس الجماعي، مما ينتج عنها الإحساس بالملل والضغط النفسي، منوهين عن قرار إغلاق دور السينما داخل المحافظة، من ٲسؤا القرارات التى تم اتخاذها بشأن دور السينما داخل الدولة المصرية، وذلك لعدم توافر أماكن للفسحة ببنى سويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل