اعلان

مصرع طفل وفتاة وإنقاذ طفلين آخرين من الموت أول أيام العيد في بورسعيد

صورة أرشيفية

لقي طفل مصرعه، مساء اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك دهسا تحت عجلات سيارة ميكروباص في بورسعيد، كما لقيت فتاة مصرعها إثر سقوطها من الطابق الرابع، بينما أنقذ أطباء مستشفى أطفال النصر التخصصي حياة رضيع بإجراء أول قسطرة اطفال بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، كما تم إنقاذ طفل آخر من الغرق بمياه شاطئ بورسعيد .

وقال أيمن جابر، مسئول طوارئ الصحة ببورسعيد، أن مستشفى السلام بورسعيد، استقبلت الطفل معتز خليل عبد الحميد عن طريق الأهالي مصابا وفي حالة سيئة بادعاء أنه دهسته سيارة ميكروباص بجوار مساكن المنطقة الثامنة في نطاق الدائرة .

وقام الفريق الطبي بفحص المصاب وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة ونظرا لسوء الحالة قام أهل المريض بنقل المصاب بسيارة إسعاف مجهزة إلى المركز الطبي العالمي بالقاهرة حيث أنه يعاني من كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ وتهتك بالصدر واسترواح هوائى بالرئة، إلا أنه توفي في منتصف الطريق أثناء السفر .

وأضاف، أنه جارى عودة الجثة لمشرحة مستشفى الحميات للتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة للوقوف على ملابسات الحادث .

كما لقيت فتاة مصرعها، إثر سقوطها من شرفة منزلها بمنطقة السيدة خديجة نطاق حي الضواحي في ظروف غامضة، واستقبلت مستشفى الزهور المركزي، شهد طارق بيومي ١٥ سنة عن طريق الأهالي جثة هامدة، وذلك عقب سقوطها من الدور الرابع وتبين إصابتها بكسور في عظام الجسم ونزيف داخلي بالمخ وكسر بقاع الجمجمة .

تم وضع الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الحادث ولحين استخراج تصاريح الدفن .

وفي سياق متصل، تمكن الأهالي من انتشال الطفل يوسف أحمد زغلول- كان يحاول النجاة من الغرق فى مياه البحر بشاطئ بورسعيد، وعلى الفور قاموا بنقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى السلام ببورسعيد وهو فى حالة اختناق وتعرض إلى إسفيكسيا الغرق يلفظ أنفاسه الأخيرة .

وقام الأطباء والتمريض بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي والتنفس الصناعي وإدخال المصاب إلى وحدة العناية المركزة لاستكمال التعامل معه نظرا لسوء الحالة .

وأنقذ أطباء وحدة القلب بمستشفى أطفال النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، طفلا يبلغ من العمر 72 ساعة، عندما قاموا بإجراء جراحة دقيقة، بعدما تبين وجود خطر على حياته خلال تواجده بحضانة مستشفى الحياة " بورفؤاد" .

وعلى الفور تم تجهيزه على أعلى مستوى وتم نقله بسيارة إسعاف خاصة وذلك لإجراء الجراحة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .

واستقبل الحالة فريق من كبار الأطباء بوحدة القلب بمستشفى النصر للأطفال، وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية التي توفرها منظومة التأمين الصحي الشامل والتي توفر غطاء صحي آمن للمواطنين، تم إجراء العملية الجراحية الدقيقة بنجاح .

وقدم أهل الطفل تميم أحمد جمال، الشكر للدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد والقائمين على منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة على إنقاذ حياة طفلهم بإجراءات غير مُعقدة مكنتهم من الحصول على الخدمة بشكل راقي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك