عملية تبخير المهبل.. "ضارة أما مفيدة" والأطباء تُجيب

ياسمين شهاب

11:34 ص

الإثنين 12/أغسطس/2019

عملية تبخير المهبل.. ضارة أما مفيدة والأطباء تُجيب
حجم الخط A- A+

نشرت عارضة الأزياء الأمريكية كريسي تايغن، صورة عبر موقع تبادل الصور إنستجرام، وهي تجري عملية تبخير المهبل وذلك لتوصيل بعض المعلومات الخاصة بنظافة الأماكن الحساسة في جسد المرأة، وبعض المنتجعات الصحية في أسيا وأفريقيا يؤكدون على أن هذه العادة تخلّص المهبل من السموم والبعض الأخر يحذر من هذه العادة ولأن لديها بعض المخاطر التي تؤثر على السيدات فيما بعد.

أحرقت امرأة كندية، عقب الجلوس فوق ماء يغلي لمدة 20 دقيقة على مدى يومين متعاقبين قبل نقلها إلى قسم الطوارئ بالمستشفى وهي مصابة بحروق، على وعقب ذلك الواقعة والأطباء والخبراء تُحذر من هذه العملية، يؤكدون على أن لا يوجد دليل على فوائد عملية تبخير المهبل، البخار فقط يخفف آلام الدورة الشهرية.

عملية تبخير المهبل..

عارضة الأزياء الأمريكية تجري عملية تبخير المهبل


أطباء ينصحون السيدات بعدم ممارسة عادة تبخير المهبل 
ونشرت الدكتورة فينيسا ماكاي المتحدثة باسم الكلية الملكية لطب أمراض النساء، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عملية تبخير المهبل تُشكل خطر كبير على صحة المرأة، وأن المهبل يحتاج إلى تنظيف مكثف والتبخير يؤثر على توازن البكتريا ويسبب انقباضات وعدوى والتهابات وقد يؤدي أيضا لاحتراق الجلد الرقيق في تلك المنطقة".


عملية تبخير المهبل..

الدكتورة فينيسا ماكاي


اقرأ أيضا: فتاة تغني وترقص على أغاني حمو بيكا في صلاة عيد الأضحى (فيديو)


وعلقت الدكتورة مغالي روبرت، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن المرأة المصابة أقدمت على هذا الفعل بناء على نصيحة أحد ممارسي الطب الصيني التقليدي.

موضوعات متعلقة