اعلان

حقق 7.5 مليار ويسعى لـ15 مليار جنيه.. ننشر الخطة التوسعية للتمويل الإسلامي ببنك مصر

صورة أرشيفية

قال شريف البحيري، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسلامي في بنك مصر، إن البنك يعمل على هيكلة القطاع الإسلامي الذي يتميز بإمكانيات قوية، حيث إن الطلب عليه داخل السوق يتزايد بشكل ملحوظ.

وأوضح البحيري، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حجم محفظة التمويل الإسلامي بلغ نحو 7.5 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، ونسعى لمضاعفتها لتصل لـ15 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، ويوجد لدى البنك الهيئة الشرعية التي تقوم بوضع الضوابط التي تحدد آلية العمل وفقًا لضوابط الشريعة الإسلامية لمزيد من التوسع خلال المرحلة المقبلة".

وأعلنت الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي فى وقت سابق أن أصول البنوك الإسلامية والفروع الشرعية ارتفعت إلى 301 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، بنسبة نمو 15.8% عن الشهر نفسه من 2018، وتمثل أعمال بنوك الشريعة 5.4% تقريبًا من إجمالى النشاط المصرفي فى السوق المحلية.

اقرأ أيضًا.. أشرف عفيفي: إعداد 1590 مواصفة قياسية جديدة وإجراء 37.454 ألف اختبار

ويستهدف بنك مصر، ثاني أكبر البنوك الحكومية، مضاعفة محفظة التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بنهاية العام المالي الجديد 2019-2020، حيث يعتبر بنك مصر واحداً من أحد عشر بنكًا تجاريًا لديها ترخيص لتقديم منتجات وخدمات الصيرفة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويبلغ عدد فروع البنك الحكومي التي تقدم معاملات إسلامية نحو 39 فرعًا منتشرة بالقاهرة والمحافظات، بينما يوجد 3 بنوك إسلامية بالكامل هي البركة وفيصل ومصرف أبوظبي الإسلامى.

وسجل عدد فروع البنوك الإسلامية نحو 231 فرعًا بنهاية مارس 2019، كما ارتفع عدد العملاء لنحو 3 ملايين، وتقدم الفروع والبنوك الإسلامية أكثر من 40 منتجًا متوافقًا مع الشريعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً