اعلان

في سوق "درب حرازة" بالفيوم.. عم مصطفى: لا ألتفت لاستغلال التجار وأبيع بما يرضي ضميري

صدق المثل السائد "بوظت الطبخة عشان شوية ملح"، فالأهم من الطعام هو الإضافات التى تعطيه الطعم والرائحة ليشتهيه الذين يأكلونه، التوابل والبهارات هي الوحيدة القادرة على إكساب الأطعمة اللذة، والتي من غيرها لا نستطيع تناول الأطعمة.

هناك من البهارات والتوابل التي إذا أضيفت للطعام، تجعلك تحب أن تأكل ما لا تكن تحب أن تأكله.

"أهل مصر" انتقل ليرصد الأسعار في أسواق التوابل؛ تزامنا مع عيد الأضحى المبارك وانخفاض الأسعار بمحافظة الفيوم، وتحديدا داخل أقدم شوارع المدينة "درب حرازة".

التقى "أهل مصر" عم مصطفى خالد، والذي يعمل بسوق درب حرازة منذ عدة سنوات في بيع البهارات الجاهزة، رجل خمسيني تبدو عليه الملامح المصرية الأصيلة، يمتلك عطارة عمرها تجاوز الـ ( ٢٠) سنة، وبها العديد من الأصناف من بهارات وتوابل ومشروبات.

يقول عم مصطفى إن معظم التجار يعملون على استغلال الموسم؛ لذا تجد الأسعار تختلف من تاجر لآخر، وأشار إلى أنه لا ينجرف وراء السوق، بل يبيع بالشيء الذي يرضي ضميره، لافتا إلى أن له زبائنه.

ويضيف: أما عن التوابل والبهارات التي تضاف للحوم في عيد الأضحى المبارك فهي كثيرة، من أبرزها التوابل التي لا تخلو من أي مطبخ منزلى، وهي :"ملح، فلفل أسود، كمون"، ومن التوابل والبهارات الأخرى كـ"الحبهان، وورق اللورا، والمستكة، وجوزة الطيب"، وغيرها من البهارات.

اقرأ أيضا.. احتفالا بالعيد.. حفل ألوان ومهرجانات شعبية بشارع الورشة في الفيوم

أما عن الأسعار فانخفض سعر الفلفل الأسود من ١٥٠ إلى ٧٠ جنيها للكيلو، وسعر الكمون ٥٠ جنيها للكيلو، وتوجد خلطة توابل خاصة لشيِّ اللحمة في العيد وبأسعار قليلة تبدأ من٥٠ جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً