اعلان

جمارك الصادر بالإسكندرية تمنع تهريب أدوية بشرية محلية ومستوردة

صورة أرشيفية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الصادر بالإسكندرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية (عمليات)، والإدارة العامة للمنافذ الجمركية، ومباحث الأموال العامة بالإسكندرية، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية المحلية والمستوردة المتنوعة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975.

اقرأ أيضًا.. "الملا" يعلن تنفيذ برنامج عمل لزيادة معدلات إنتاج مصر من البترول

فبناء على إخبارية سرية مشتركة من إدارة جمرك الصادر وإدارة مكافحة التهريب الجمركى (عمليات) بالإسكندرية، ومباحث الأموال العامة بالإسكندرية بوجود معلومات سرية بمحاولة شركة ت. للاستيراد تهريب كمية كبيرة من الأدوية المحلية والمستوردة إلى ليبيا داخل مشمول حاوية 40 قدما رقم ٨/ ٨١٣٤٠٥٦ MSKU من جمارك الإسكندرية والصنف المصدر طبقا للمستندات عبارة عن مستلزمات مطابخ.

وتم استصدار إذن النيابة العامة وتشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية، حيث تبين وجود عدد من كراتين المنتجات الزجاجية في واجهة الحاوية مستترة ومخفي خلفها ٤٨٦ كرتونة تحتوي على كميات كبيرة من الأدوية البشرية المحلية والمستوردة المتنوعة، منها كونجستال ودورفين ونيو برنكوفين ورريفو وفلاجيل وفلوكورال وزوفيراكس وألدوميت وداكورتين وكتافاست وديكازون وبيكولاكس وفيكسون وسيبروسين ودولفين وكاتابروفين وأماريل.

وقرر رئيس قطاع النظم والإجراءات الجمركية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التحقيقات والتحفظ على المضبوطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً